أخبار الساعة، مجتمع

مشروع إنجاز طريق يثير استنكار فاعلين بدمنات..ومسؤولون يوجهون رسائل طمأنة

عبّر ناشطون بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” عن امتعاضهم واستنكارهم الطريقة التي تتم بها أشغال إصلاح جزء من الشارع الرئيس بدمنات التابعة لإقليم أزيلال، مشيرين إلى عدم احترام المعايير المعمول بها لإنجاز مثل هذه المشاريع.

وسجّل الغاضبون أن مشروع إنجاز المقطع الطرقي سالف الذكر جاء مخيبا لآمال الدمناتيين خصوصا أنه واجهة المدينة، مطالبين بتدخل الجهات المعنية لفتح تحقيق نزيه حول ما وصفوها بالاختلالات التي تشوب هذا المشروع، وباقي المشاريع التي أنجزتها المقاولة ذاتها.

وفي هذا السياق قال ممثل المختبر المكلف بمراقبة جودة أشغال الطريق وليد بوتكوس، إن المختبر لم يسجل أي خروقات لحد الان وأن الأشغال تحترم المعايير المعمول بها بناء على ما ورد في دفتر التحملات.

وأضاف المتحدث في تصريح لجريدة “العمق” أن المختبر براقب باستمرار سير الأشغال، مؤكدا على انه تم اخذ عينات من المواد المستعملة لإنجاز المشروع قصد اجراء التحاليل عليها، وسيتم تزويد الجهات المعنية بنتائج التحاليل.

من جانبه قال رئيس المجلس الإقليمي محمد القرشي إن الجهات المعنية بهذا المشروع تتابع مراحل إنجازه باستمرار، مؤكدا على أن المشروع لم يصل بعد لمراحله النهائية للحكم على جودة اشغاله.

وأضاف المسؤول الإقليمي في تصريح لجريدة العمق أن المشروع سيضيف جمالية لمدينة دمنات وما على الساكنة إلا انتظار انتهاء الأشغال.

يذكر ان المجلس الإقليمي لأزيلال هو حامل المشروع بميزانية قدرت بحوالي 15 مليون درهم تشمل كافة الإصلاحات بما فيها أشغال الكهربة على امتداد 3 كيلومترات و200 متر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *