مجتمع

لم يتوصلوا بقفة “كورونا”.. ساكنة بني ملال تحتج في الشارع (فيديو)

في عز أزمة كورونا، خرجت ساكنة مجموعة من الأحياء الهامشية التابعة لجماعة بني ملال، اليوم الأحد، للاحتجاج على عدم استفادتهم من المساعدات الغذائية التي توزعها السلطات في إطار التدابير المتخذة لمواجهة جائحة كورونا.

وقال المحتجون في شريط فيديو نشره ائتلاف الكرامة لحقوق الإنسان على صفحته الرسمية بالفيسبوك، إن توزيع المساعدات “تم بطريقة غير عادلة، إذ استفاد عدد من المواطنين من المساعدات أكثر من مرة في حين حرم آخرون منها”، متهمين أعوان السلطة بالوقوف وراء هذا الحرمان.

وفي تصريح خص به عضو ائتلاف الكرامة لحقوق الإنسان محمد جمال السقاوي جريدة “العمق”، عبر عن استيائه لما يحدث بمدينة بني ملال، والذي قد يعرض حياة الساكنة للخطر بسبب إجبار الناس على عدم احترام حالة الطوارئ الصحية من خلال تجمعهم أمام مقر المقاطعة الرابعة للمطالبة بالمساعدات الغذائية.

وأشار ضمن تصريحه إلى أن موقف الائتلاف واضح بهذا الخصوص والمتمثل في “رفضه لعملية توزيع القفف لأنها مهينة لكرامة المواطنين، ولأنها تكرس اقتصاد الريع وتمنح بعض رجال السلطة سلطات معنوية يستغلونها ضد الفقراء الذين يعيشون وضعا مأساويا”.

وطالب المتحدث بـ”ضرورة تقديم مساعدات مالية مباشرة للمتضررين والتي يجب أن تكون في مستوى انتظاراتهم في أفق إيجاد حلول جذرية من خلال توفير فرص شغل قارة تضمن للمواطنين كرامتهم”، وفق تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *