أخبار الساعة، سياسة

مكتب فريق البام بـ”النواب” يوافق على خارطة طريق العبدي

وافق مكتب فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، على خارطة الطريق الجديدة التي اقترحها رئيس الفريق، رشيد العبدي، للرفع من نجاعة أدائه وحضوره السياسي والبرلماني والإعلامي، بعد التوجيهات والتصورات التي قدمتها الأمانة العامة لدعم جهود الفريق.

وأوضح المكتب في بلاغ له تتوفر “العمق” على نسخة منه، أنه عقد مساء الأحد، اجتماعا تشاوريا موسعا عن بعد بتقنية الفيديو، بمشاركة أزيد من 20 عضوا من أعضاء المكتب ورؤساء الشعب.

وأشار المصدر ذاته، أن خارطة الطريق لعمل الفريق مستقبلا، تعتمد على تشكيل أقطاب كبر تختص بالتشريع والمراقبة، الإعلام، ثم تعزيز الإدارة، لتكون هذه الأقطاب في خدمة ومساعدة النواب أعضاء الفريق، لتسهيل أدوارهم الدستورية ومسؤوليتهم الجبارة كممثلين للأمن، وتحقيق فعالية تواصلية ناجعة وسريعة بينهم وبين الرأي العام.

وقرر مكتب الفريق، أيضا، مواصلة التنسيق مع قيادة الحزب والتأسيس لعلاقات تعاون جديدة، قوامها التزام قيادة الحزب بتمكين الفريق من الآليات السياسية الكفيلة بتقوية دوره داخل المؤسسة التشريعية من موقع المعارضة البناءة.

وفي موضوع الخبرة التي كان يستند عليها الفريق في عمله، أوضح البلاغ أن جل التدخلات أجمعت على أن أسلوب الخبرة المعتمد منذ بداية الولاية التشريعية الحالية أثبت عدم فعاليته ونجاعته، حيث كان موضوع احتجاجات أغلب الواب طيلة اجتماعات الفريق.

وأضاف أنه بعيد عن كل ما تروجه بعض وسائل الإعلام من “اتهامات باطلة” بكون العملية تشتم منها رائحة تصفية حسابات سياسية ضيقة، فقد قرر مكتب الفريق “بحسبه السياسي وبتغليبه المصلحة العامة، مراجعة العمل بهذا النظام باعتماد صيغة بديلة وذكية أكثر نجاعة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *