أغرب عادات العالم (3).. حرمان العروسين 72 ساعة من دخول المرحاض بأندونيسيا

13 مايو 2020 - 09:30

ترتبط الأعراس عبر العالم، بالأفراح والمسرات، ففي هذه الليلة ينتظر العريس عروسه بفارغ الصبر، وسط أهازيج وأغاني، فتضرب الدفوف، وتقرع الطبول، وتطلق المزامير، ويرقص الحضور، للإعلان عن ميلاد أسرة جديدة، تنظم لقائمة المتزوجين.

وإذاكان العروسان، ينتظران بفارغ الصبر هذا اليوم، للاختلاء بنفسيهما تحت سقف واحد، ففي أندونيسيا، ليس الوضع كما نتصور، التفاصيل في التقرير التالي:

ثلاثة أيام بدون مرحاض:

على عكس باقي بقاع العالم، يفرض على العريسين بمنطقة بورنيو الشمالية بأندونيسيا، وطيلة ثلاثة أيام لعقد القران، عدم استعمال المرحاض نهائيا.

وبمقتضى هذه العادة الغريبة، يصبح لزاما على العريسين الجديدين، عدم قضاء حاجتهما، ويتكلف مجموعة من أفراد العائلة، بمراقبتهما، ومنعهما من استعمال المرحاض لمدة 72 ساعة.

خطة التقشف:

يبدو أمر الإستغناء عن دخول المرحاض، لمدة ثلاثة أيام أمرا مستحيلا لدى الكثير من القراء، غير أن الخطة التي تعتمدها الأسر، تمكن من تحقيق العادة، إذ يعمد المكلفون بحراسة ومراقبة العروسين، على  تقديم قليل من الأكل لهما في أطباق جد صغيرة، مع رشفة ماء، وفي أوقات محددة، طيلة الأيام الثلاثة.

فالأكل والشرب الكثيران، هما اللذان يسببان الرغبة في ولوج المرحاض، وهي النقطة التي تلعب عليها الأسر، للمحافظة على عادتها الغريبة التي غزت مواقع عالمية، واعتبرها أغلبهم من بين أغرب عادات الزواج في العالم.

ملء المثانة لتعزيز أواصر المحبة:

يختلف الهدف من العادة، فالبعض من ساكنة المنطقة، يرى فيها جلبا للحظ، بحيث يحضى الأطفال بصحة جيدة، ويعتبر دخول أحد العروسين للحمام لقضاء حاجته، نذير شؤم على الأسرة الصغيرة، وقد يؤثر على علاقتهما، وستظهر آثاره على الأبناء، وقد تنتهي علاقتهما بالخيانة الزوجية.

غير أن محللين للعادة، يرون فيها جانبا آخر، فامتلاء مثانة العريسين بالفضلات، وحصرها لمدة ثلاثة أيام، يعتبره المجتمع الأندونيسي وسيلة فعالة لتعزيز أواصر المحبة، وتقوية الشعور والإحساس بين الزوجين في بداية حياتهما، واستعدادهما لمواجهة الحياة بحلوها ومرها.

شبه جزيرة مقسمة بين ثلاث دول :

ما لا يعرفه الكثيرون عن المنطقة الني تنتشر فيها هذه العادة الغريبة عالميا، أن بورنيو (جزيرة بورنيو)، تعتبر ثالث أكبر جزيرة في العالم، وتقع في أرخبيل الملايو في مجموعة جزر سوندا الكبرى ، وسياسيا هذه الجزيرة مقسمة ما بين أندونيسيا ، ماليزيا ، بروناي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مغاربة مقيمون بتركيا يشتكون من توقف خدمات قنصلية المملكة باسطنبول

ضمنها مغربية ومحامي الملك.. الكشف عن التشكيلة الحكومية الجديدة بفرنسا

استنفار في الصين بعد ظهور الطاعون الدملي وتحذيرات من تناول الحيوانات البرية

ارتداء سائق سيارة مصاب بكورونا للكمامة يجنب عائلة من الإصابة بالفيروس

السعودية تكشف البروتوكولات الصحية للحج في ظل جائحة “كورونا”

تابعنا على