سياسة، مجتمع

ابتداء من الخميس .. انطلاق المرحلة الثانية من دعم الأسر المتضررة من “كورونا”

أعلنت وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، أن المرحلة الثانية من الدعم المالي المؤقت المقدم في إطار تدبير جائحة “كورونا” لفائدة أرباب الأسر العاملة في القطاع الغير المهيكل ستنطلق يوم الخميس المقبل.

وقالت الوزارة في بلاغ لها تتوفر “العمق” على نسخة منه، إنه “في ظل الروح التضامني الذي يطبع هذه الظرفية الاستثنائية، نحيط علمًا هذه الأسر العاملة في القطاع غير المهيكل بأن مرحلة ثانية للدعم ستنطلق يوم الخميس 14 ماي”.

وأوضحت الوزارة، أنه “سيتم الاعتماد في تقديم المساعدة المالية على التصريحات التي سبق تسجيلها، أخذا بعين الاعتبار عمليات التدقيق التي قامت بها الإدارة”، مشيرة إلى أنه “ستكون عملية سحب المساعدات المالية بنفس الطريقة التي تمت بها في المرحلة الأولى، حيث سيتم بعث رسائل نصية على الهواتف النقالة لأرباب الأسر المعنية”.

وحتى يتم تجنب الاكتظاظ أمام نقط سحب المساعدات في هذه الفترة التي يُطَبَّقُ فيها الحجر الصحي، أكدت وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة في بلاغها أنه سيتم تمديد عملية بعث الرسائل النصية على عدة أيام.

يشار إلى أنه تم إلى حدود هذا اليوم، منح المساعدات المالية لفائدة 3,9 مليون أسرة من أصل 4,3 مليون أسرة مستَحِقَّة للدعم. وستستمر هذه العملية في المناطق القروية والنائية خلال هذا الأسبوع. وقد خصص لهذه المساعدات غلاف مالي بلغ 4,2 مليار درهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • ياسير
    منذ 4 سنوات

    انا آب لثلاثة أطفال قمت بالتسجيل بموقع التضامن الخاص بالقطاع الغير المهيكل وتوصلت بالرسالة "تم تسجيل طلبكم..." لحد الآن لم استفد من شيء مؤخرا قمت بتقديم شكاية في موقع chikaya.ma وأخبروني بان الطلب في طور المعالجة وتوقف الأمرعند هدا الحد انا اعتقد ان المقدم له يد في عرقلة هدا الدعم والله اعلم

  • المودن مينة
    منذ 4 سنوات

    انا حلة متضررة اعيش حلة صعبة انا وابنتي ولدها متوفي لم استفد من دعم كوفيد 19 ارسلتو الى تضامن وتوصلتو برسالة عبر هاتفي ولم يصلني اي شئ 0664970255

  • المودن مينة
    منذ 4 سنوات

    انا حلة متضررة اعيش حلة صعبة انا وابنتي ولدها متوفي لم استفد من دعم كوفيد 19 ارسلتو الى تضامن وتوصلتو برسالة عبر هاتفي ولم يصلني اي شئ

  • عبد الجليل بوخاري
    منذ 4 سنوات

    أنا لم اتوصل بالدعم لغاية الساعة وانا تحت ضل الحجر الصحي والحالة الاجتماعية متضررة ليسى لدي دخل قار فقدة عملي ومسؤل على اسرة متكونة من اربع أفراد وتفاجئة بأطلاق العملية الثانية الوليسى على المسؤولين تكوين خلية البحث الميداني لمعرفة منهم بأولوية الدعم أم تقدر حسب معرفة اعوان السلطة من أراد الاستفسار عن وضعيتي رقمي هو 0601255169 ورسالتي للمسؤولين اتقو اللة فينا وكفانا معانات وإقصاء.

  • حميد
    منذ 4 سنوات

    سلام خويا حنا باقي مشديناش گاع وناس غيشدو المرحالا تنيا

  • بدر الدين
    منذ 4 سنوات

    هذي هو مهزلة الاسر الفقيرة لم تتوصل بدعم بينما الاسر الميسورة تستفيد يجب ان إعادة نظر في هذا

  • Mastafa
    منذ 4 سنوات

    موصلني والو من ذعم راميد