الدرك الملكي يعلن إنتاج 17 مليون من الأقنعة الواقية منذ فبراير الماضي

16 مايو 2020 - 12:45

تمكنت وحدة تصنيع الأقنعة الواقية التابعة للدرك الملكي، من إنتاج ما يفوق مليون من الأقنعة التنفسية “FFP2” و200 ألف من الأقنعة الطبية الجراحية من صنف 2 ذات الثتنية الثلاثية التصفية، وذلك بشكل أسبوعي منذ تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد.

وخلال الفترة ما بين فبراير وماي 2020، تمكنت الوحدة التي أنشأت سنة 2009 في بنسليمان، من إنتاج حوالي 14 مليون قناع FFP2 و3 ملايين من الأقنعة الوقائية، وكلا الصنفين يستجيبان على التوالي للمعايير الدولية “EN149+A12009″ و”EN14683 2014”.

والهدف المتوخى من وحدة تصنيع الأقنعة الواقية، المصادق عليها من طرف الاتحاد الأوروبي طبقا لمقتضيات المطابقة الأوروبية المعروفة تحت اسم CE، هو توفير مخزون استراتيجي للمملكة، منتج محليا ومستقل عن الخارج، من أجل مواجهة الأزمات الصحية المحتملة الناتجة عن بعض الفيروسات على غرار إنفلونزا الطيور أو أنفلونزا H1N1 أو الإيبولا.

اليوتنان كولونيل شريف العيادي، مدير وحدة إنتاج الأقنعة بالدرك الملكي، أوضح في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه “يتم علاوة على ذلك تلبية حاجيات بعض المؤسسات الادارية كوزارة الصحة ومفتشية الصحة العسكرية”.

وفي ضوء الطلب المتزايد الناتج عن الأزمة الصحية الحالية، يتم توفير الأقنعة التي تنتجها وحدة التصنيع التابعة للدرك الملكي للأطقم الطبية الساهرة على علاج المصابين بكوفيد-19.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هناك مشروعا من أجل توسيع المنشأة الصناعية للوحدة وذلك للرفع من قدرتها الإنتاجية.

وتتوفر الوحدة الصناعية حاليا على بنية تحتية تكنولوجية جد متطورة، تتمحور حول ثلاثة خطوط لإنتاج الأقنعة من صنف الاقنعة التنفسية FFP2، وخطين لإنتاج الأقنعة الجراحية.

كما تتوفر الوحدة على مختبر خاص بها لمراقبة الجودة ،ومجهز بأحدث التقنيات من حيث التحقق من مطابقة الأقنعة ومواد التصفية.

ويسهر أكثر من 80 من التقنيين والميكانيكيين الكهربائيين والموظفين الإداريين على عملية الإنتاج المتواصلة دون انقطاع على مدى أيام الأسبوع.

“و م ع” بتصرف

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

حفلات زفاف سرية بالمغرب خلال الطوارئ.. حين ينتصر وهم التقاليد على مصلحة الوطن

يتحدث 5 لغات ويتقن البرمجة دون مدرسة.. يوتُبرز مغربي “معاق”: كلشي ممكن (فيديو)

محاكمات عن بعد.. استفادة 7549 معتقلا خلال 623 جلسة في 5 أيام

عُثر عليه معلقا إلى جذع شجرة .. انتحار باشا بمدينة خريبكة (صور)

جبل تيزيران أعلى قمة بشفشاون… ثروة غنية يطالها الإهمال ومرشد: نطالب بمنتزه وطني بباب برد

تابعنا على