مجتمع

بعد إصابة عاملة بكورونا .. استنفار داخل وحدة صناعية تشغل 350 عاملة بأكادير

استنفرت السلطات الإقليمية والصحية بمدينة أكادير، كافة مصالحها صبيحة اليوم الخميس، وذلك بعد تأكيد التحاليل المخبرية إصابة عاملة تشتغل داخل وحدة صناعية تشغل حوالي 350 عاملة.

الوحدة الصناعية، وحسب المعطيات المتوفرة لجريدة “العمق”، تقع بحي أنزا بالمدخل الغربي لمدينة أكادير، وسُجلت بها إصابة إحدى المستخدمات بداء كوفيد 19، مما خلف هلعا وسط العاملات، وستعمل السلطات المختصة على إخضاعهن للتحاليل المخبرية.

عملية اكتشاف هذه الحالة الجديدة في صفوف العاملات بوحدة صناعية بأكادير، حسب مصدرنا، تدخل في إطار العملية الإستباقية التي أطلقتها السلطات والمديرية الجهوية للصحة، والتي تسعى الكشف عن الحالات المبكرة المصابة بكورونا داخل الوحدات الصناعية بأكادير والجهة، للحد من انتشار الفيروس ومحاصرته.

وارتباطا بالموضع، فقد عمدت لجن اليقضة بعدد من الأقاليم بجهة سوس ماسة، إلى وضع خطة استباقية لاحتواء البؤر الوبائية، خاصة بالأقاليم التي تضم وحدات صناعية.

وفي هذا الإطار، فقد تعزز المستشفى الإقليمي لإنزكان قبل يومين، بفريق عسكري مهمته الرصد والتتبع الوبائي للوحدات الصناعية، خاصة وأن إقليم إنزكان أيت ملول يحتوي على حيين صناعيين، الأول بمدينة أيت ملول والثاني بحي تاسيلا بمدينة الدشيرة الجهادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *