مجتمع، مغاربة العالم

عبد الله المنصوري .. كفاءة مغربية تقود فريقا لمواجهة كورونا بالمعهد الفرنسي للصحة

عُين الدكتور ” عبد الله المنصوري” ابن مدينة تيزنيت، والمقيم حاليا بفرنسا، مؤطرا لفريق عمل والبحث حول (كوفيد 19)، بالمعهد الوطني الفرنسي للصحة والبحث الطبي.

الدكتور  المنصوري، يتحدر من الجماعة الترابية المعدر الكبير إقليم تيزنيت، من مواليد 1966، تابع دراسته الابتدائية بمسقط رأسه، والتحق بعدها بإعدادية مولاي رشيد، وثانوية المسيرة الخضراء بتيزنيت في القسم الداخلي للمؤسستين.

واصل مساره الدراسي الجامعي بكل من أمريكا وفرنسا، وتقلد عدة مناصب في مشواره العلمي، قبل أن يعيّن رئيسا لفريق علم وظائف الأعضاء الفيزيولوجية المرضية لإلتهاب الكبد الذهني، والتهاب الكبد الفيروسي بفرنسا.

كما عيّن عضوا بالمجالس العلمية والهيئات القانونية لمنظمة البحث الطبي والعلمي، واشتغل محاضرا بكلية الطب ”كزافيا بيشا” بفرنسا، كما عين كذلك محاضرا في البحث العلمي والطبي بجامعة ”هيوستون”، بتكساس بالولايات المتحدة الأمريكية .

ارتبط المنصوري طيلة مشوراه العلمي الأكاديمي بالمختبرات، وعين عضوا بأكاديمية للعلوم الطبية بأمريكا، ثم باحثا في المجال الطبي في العديد من الدول.

وعاد إسمه إلى الظهور من جديد بحلول جائحة كورونا، وهو حاليا يؤطر فريق عمل والبحث حول هذا الفيروس المستجد بالمعهد الوطني الفرنسي للصحة والبحوث الطبية، كما يشتغل على مشروع بحث حول التجارب السريرية على المرضى المصابين بــ (كوفيد 19)، وأمراض الجهاز التنفسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • محمد عالي من مصر
    منذ سنة واحدة

    كمريض، اعرف شخصيا هذا العالم. ما شاء الله التواضع و خير الاستقبال

  • غير معروف
    منذ سنة واحدة

    كمريض، اعرف شخصيا هذا العالم. ما شاء الله التواضع و خير الاستقبال