مجتمع

كولونيل تملالت ينفي اعتداءه على الممرضة والمحكمة تؤجل الجلسة

نفى الكولونيل السابق بالدرك الملكي والرئيس الحالي للجماعة القروية زمران، عبد الهادي لغراري، خلال استماع القضاء له بابتدائية قلعة السراغنة، كل ما تضمنته شكاية الممرضة في حقه من كونه اعتدى عليها أثناء ممارسة عملها وأنه عنفها داخل المستشفى.

وقررت المحكمة، بعدما استمعت لطرفي النزاع أمس الإثنين، تأجيل مناقشة الملف والاستماع للدفاع إلى الإثنين المقبل، في القضية التي يتابع فيها لغراري بتهمة “الاعتداء على موظف، وإهانته أثناء مزاولة عمله”.

وحسب مصادر نقابية، فإن فصول القضية تعود إلى حوالي شهر، حيث أكد بيان صادر عن النقابة الوطنية للصحة إقدام الكولونيل السابق بالاعتداء على ممرضة داخل المستشفى المحلي لالة خديجة بتملالت، ونظمت النقابة وقفة احتجاجية أمام المستشفى ثم مسيرة إلى باشوية تملالت، بحضور عدد من أعضاء المكتب الوطني للنقابة المذكور.

وأدان المكتب الوطني للنقابة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، في بيان توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، الاعتداء الذي وصفه بـ “الهمجي والمتخلف” للشخص الذي “يستغل مهامه السابقة للإساءة للموظفين”، وطالب جميع السلطات المختصة بعدم سلوك سياسة الإفلات من العقاب.

ويشار إلى أن المتهم يتابع في حالة سراح، بعد قبول المحكمة الإفراج عنه بكفالة بلغت قيمتها 15 ألف درهم.