التوقف عن العمل والحرمان من الدعم يدفعان مئات العمال بشركة بـ"بيمو" للاحتجاج

28 مايو 2020 - 16:30

طالب أزيد من 400 عامل بشركة “بيمو”، المسؤولين، بحلول مستعجلة، من أجل الحصول على حقوقهم المادية، بعد توقفهم عن العمل منذ يوم 15 في شهر مارس المنصرم، وعدم حصولهم على الأجور لمدة ثلاثة أشهر، فضلا عن عدم استفادتهم من الدعم المقدم من صندوق تدبير جائحة كورونا.

وقالت إحدى العاملات بالوحدة الصناعية “بيمو”، إن المشكل “انطلق في أواسط شهر مارس، بتوقف الوحدة الصناعية لشركة بيمو عن العمل، ونحن كعمال مؤقتين نعمل بعقد، لم نتقاضى أي أجر لمدة ثلاثة أشهر، كما أننا لم نستفد من الدعم المقدم من صندوق تدبير جائحة كورونا”.

وأضافت “الناس استفادت من الدعم أكثر من مرة، ونحن لم نستفد أبدا، المفروض أن نحصل على مبلغ 1000 درهم لشهر مارس، و2000 درهم لشهر أبريل، فضلا عن شهر ماي الجاري، نحن مضرورين جدا، ونتمنى الحصول على رد شافي في أقرب وقت”.

عامل آخر، أكد أنه يعيش في ظل ظروف اجتماعية مزرية، على غرار عدد من العاملين اشتكى بالقول “أعمل هنا منذ 14 سنة، بعقد عمل يتجدد، لم يتم التصريح بنا لدى صندوق الضمان الاجتماعي لكي نستفيد من الدعم المباشر المقدم، كما أننا لم نحصل على أجور منذ توقفنا عن العمل في منتصف شهر مارس”.

وأشار المتحدث نفسه، “حقوقنا كعمال مهضورة، وحالتنا الاجتماعية باتت جد مزرية، صبرنا كثيرا، والآن نريد حلا مستعجلا من أجل التوصل بما نستحقه من أجور ودعم، للأسف كيلعبو بينا، المشغل يقول التأخير تم من لدى صندوق الضمان الاجتماعي، والأخير يقول لنا لم يتم التصريح بكم أصلا من طرف المشغل”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

درك بودربالة يفكك عصابة خطيرة مختصة في النصب والإحتيال على شركات

هام للأساتذة .. وزارة التعليم تكشف عن تاريخ إمضاء محاضر الخروج

تشييع جثمان المغدورة سحر بعد 10 أيام من العثور عليها في محطة تصفية بمراكش (فيديو)

شاعر الملحون

أجيال إعلامية: أحمد سهوم.. شاعر الملحون الذي أثرى الإذاعة الوطنية ببرامج ثقافية

موظفو الجماعة المحلية للبيضاء

مطلب صرف التعويضات قبل العيد يدفع موطفي جماعة البيضاء إلى التصعيد

تابعنا على