البام يطالب بضمان السلامة الصحية بالمساجد بعد رفع الحجر الصحي

البام يطالب بضمان السلامة الصحية بالمساجد بعد رفع الحجر الصحي

28 مايو 2020 - 21:00

طالب النائب البرلماني عبد الفتاح العوني عن فريق الأصالة والمعاصرة بتطبيق قواعد السلامة الصحية في المساجد، بعد رفع الحجر الصحي.

ودعا برلماني البام، وعضو لجنة الخارجية والدفاع والأوقاف والشؤون الإسلامية، الوزير أحمد التوفيق، صبيحة اليوم بضرورة توفير شروط السلامة الصحية بالمساجد، وضمان المسافة القانونية للتباعد الاجتماعي، والتعقيم المتتالي للمساجد بعد كل صلاة، والمراقبة الدائمة والمستمرة في أبواب المساجد لاحترام شروط السلامية الصحية، ووضع أجهزة في مداخل المساجد من أجل قياس درجة حرارة المصلين لمحاصرة فيروس كورونا المستجد.

وكشف وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية صبيحة اليوم في اجتماع اللجنة البرلمانية أن قرار إعادة فتح أكثر من 57 ألف مسجد في وجه المصلين سيكون من قرارات السلطات العمومية، مضيفا أن قرار إغلاق المساجد في شهر رمضان كان مؤلما، وصعبا على الناس تقبله.

واعتبر وزير الأوقاف في اجتماع لجنة الخارجية لدراسة موضوع التدابير، التي اتخذتها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لدعم، وتقوية التأطير الديني للمواطنين في ظل جائحة كورونا، أن إغلاق المساجد كان لاعتبارات شرعية، وعقلية، مضيفا أن فتح المساجد سيكون بقرار من السلطات المختصة، بعد شهرين من إغلاقها أمام المصلين.

وكانت السلطات العمومية في المغرب قد قررت إغلاق المساجد بعد أن أفتى المجلس العلمي الأعلى بالمغرب بضرورة إغلاق أبواب المساجد، تحسبا لانتشار كورونا، ابتداء من منتصف شهر مارس الماضي عقب طلب الفتوى من طرف الملك محمد السادس بصفته أميرا للمؤمنين.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

عمالة طنجة أصيلة

“خروقات” وبناء عشوائي تدفع الداخلية لـ”تفتيش” ملفات التعمير بجماعة اكزناية قرب طنجة

تفعيل الأمازيغية

مرسوم اللجنة الوزارية لتفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية يُنشر بالجريدة الرسمية.. وهذه مهامها

برلمان البيجيدي يخرج عن صمته بشأن مذكرة تدعو لعقد مؤتمر استثنائي

تابعنا على