مجتمع

تعليق مرسومين يثير استياء وسط أطر الإدارة التربوية ومطالب بتدخل العثماني

قال المكتب الإقليمي للجمعية الوطنية لمديرات ومديري الثانويات العمومية بالمغرب ببني ملال إن استياء كبيرا يسود وسط أطر الإدارة التربوية بسبب تعليق المرسومين الخاصين بالإدارة التربوية من طرف “القطاعات الحكومية” لحوالي نصف سنة منذ نهاية دجنبر 2019 “لاعتبارات غير مصرح بها من طرف الجهات المعنية.

وقالت الجمعية ذاتها في بيان توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه إن تعليق العمل بالمرسومين يأتي في وقت عرف انخراطا كبيرا لمديرات ومديري المؤسسات التعليمية وجميع نساء ورجال التعليم بكل نكران ذات وروح تربوية ووطنية، وإصرارهم على انجاز كل العمليات وعلى متابعة السير بسفينة المؤسسات التربوية إلى بر الأمان ودخول مدرسي آمن، وفق تعبير البيان.

وطالب البيان رئيس الحكومة بالتدخل للإفراج عن المرسومين “بعيدا عن أي حسابات، إلا حساب تعزيز المعنويات المهنية لأطر الإدارة التربوية وجميع نساء ورجال التعليم والرفع من أدائهم المهني”، كما طالب وزير التربية الوطنية بفتح حوار مع المكتب الوطني للجمعية لمعالجة الملف المطلبي، فضلا عن إشراكها في التدبير.

المصدر ذاته وجه التحية للإطارات النقابية على تواصلها مع الجمعية، داعيا إياها للعمل والدعم من جهتها للإفراج عن المرسومين وتحقيق مطالب الإدارة التربوية. كما أعلن استعداد الجمعية لصيغ عمل مشتركة مع جمعيات الإدارة التربوية بالإقليم.

ولم تخف الجمعية عبر بيانها اعتزازها بقرارات وزارة التربية الوطنية الرامية إلى الحفاظ على صحة وسلامة التلاميذ وإنجاح السنة الدراسية 2019/2020، كما ثمنت تجربة التعليم عن بعد لتعزيز ودعم التعليم الحضوري وتدبير المؤسسات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *