مجتمع

غضب من محاولة تحويل منطقة خضراء إلى مضخة للمياه العادمة بالقنيطرة

سجل اتحاد ملاكي إقامات “ميموزة” بالقنيطرة، اعتراضه على عزم مصالح الوكالة المستقلة للماء والكهرباء بالقنيطرة وكذا مصالح جماعة القنيطرة، إقامة مضخة للمياه العادمة بالمنطقة الخضراء المتواجدة بملتقى زنقتي اشبيلية وشكيب أرسلان، مطالبين المصالح المختصة بالتدخل العاجل لرفع الضرر.

وطالبت ساكنة إقامات “ميموزة”، في شكاية توصلت جريدة “العمق” بنسخة منها، موجهة لكل من عامل إقليم القنيطرة ورئيس جماعة القنيطرة ومدير الوكالة المستقلة للماء والكهرباء، برفع الضرر الناتج عن إنشاء مضخة المياه العادمة الواقعة وسط الإقامات المتضررة بزنقة اشبيلية، باعتبارها المتنفس الوحيد للساكنة الذي يضفي جمالية على المشهد الحضري لهذه المنطقة السكنية.

وأكدت الساكنة، أن هذه المنطقة مخصصة كمساحة خضراء حسب تصميم التهيئة المصادق عليه من طرف المصالح الجماعية والوكالة الحضرية وباقي المصالح المعنية، مما يعتبر أمرا منافيا لإعادة استغلالها لغرض آخر.

وأضافت، بأن ” إنشاء مضخة للمياه العادمة سيسبب أضرار صحية على الجوار، من جراء الروائح الكريهة التي تنبعث منها، مع العلم أن هناك أسرا لديها أبناء صغار ويعانون من أمراض مزمنة تنفسية كالربو والحساسية”.

الساكنة نفسها، دعت، في شكايتها إلى ضرورة خلق جو تشاركي وتواصلي مع ممثلي الساكنة للنقاش بخصوص مثل هذه المشاريع التي ستلحق أضرارا على سلامة وصحة الساكنة في إطار احترام المواطنة، مع ضرورة هدم المركز القديم الذي أخلي مؤخرا والاستفادة من مساحته الخضراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *