مجتمع

احتجاجات في طاطا بعد اغتصاب طفلة وتنازل والدها عن متابعة المتهم (فيديو وصور)

خرج العشرات من ساكنة فم الحضن بإقليم طاطا، صبيحة اليوم الثلاثاء، في وقفة تلتها مسيرة احتجاجية ضد تنازل والد طفلة تعرضت للاغتصاب، عن متابعة الجاني.

وأفاد أحد أعضاء منتدى “إفوس” للديمقراطية وحقوق الانسان، في اتصال لجريدة “العمق”، أن الساكنة استغربت المنحى الذي أخذته القضية، فبعد أن كان منتظرا معاقبة الجاني ومتابعته في حالة اعتقال، تفاجأ الرأي العام الملحي بمنحه السراح المؤقت، بعد تنازل والد الطفلة الضحية.

وردد المحتجون عبارات الاستنكار، ورفعوا شعارات تندد بالطريقة التي تنازل بها والد الطفلة عن متابعة الجاني، مطالبين في ذات الوقت من القضاء بإعادة النظر في الملف، خاصة وأن شهادة طبية أثبتت تعرض الطفلة للاغتصاب.

تفاصيل القضية تعود إلى يوم الخميس الماضي، حين تعرضت طفلة في ربيعها السادس تدعى إكرام، لاعتداء جنسي بدوار إيمي أكادير فم الحصن إقليم طاطا، وتم توقيف المتهم الأول في حالة الإعتداء الجنسي، بناء على أوامر النيابة العامة بطاطا.

منتدى “إفوس” للديمقراطية وحقوق الإنسان بطاطا، أصدر حينها بلاغا في الموضوع، توصلت “العمق” بنسخة منه، يقول فيه: “إن مركز الاستماع لمناهضة العنف ضد النساء والأطفال، التابع للمنتدى، قام بمجموعة من التحريات للوقوف على وقائع الحادث”.

وأضاف بلاغ المنتدى بأن “أب الضحية أكد أن السلطات الصحية المختصة، أخبرته بوقوع اعتداء جنسي على ابنته بفم الحصن، وتم إحالته على الطبيب المختص  بالمستشفى الإقليمي بطاطا، يوم الخميس 04  يونيو 2020، والذي بعث في رسالة سرية وشهادة طبية، لوكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بطاطا، وبعد التحقيق معه، تم وضع المشتبه به تحت الحراسة النظرية”.

“وبعد انتهاء مدة الحراسة النظرية”، يقول البلاغ: “تمت إحالة الملف على أنظار الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بأكادير والذي قرر أول أمس السبت 06 يونيو  2020، إطلاق المتهم، ومتابعته في حالة سراح مؤقت، بكفالة وضمانة مالية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *