اقتصاد

ستستقبل بضائع بالجملة.. انطلاق أشغال تهيئة المنطقة الاقتصادية بالفنيدق

انطلقت أشغال تهيئة المنطقة الاقتصادية بمدينة الفنيدق، بعدما تقرر اتخاذها بديلا اقتصاديا عقب قرار السلطات إغلاق معبر باب سبتة في وجه التهريب المعيشي الذي كان ينشط فيه الآلاف.

ووفق ما نقلته وكالة “إيفي” الإسبانية، فسيتم تهيئة المنطقة على مساحة أولية تقدر بـ10 هكتارات، بينما من المفترض أن تصل إلى مساحة 90 هكتار كمرحلة أخيرة.

وحسب الوكالة ذاتها، فستشكل المنطقة، سلسلة من المستودعات الجمركية التي ستستقبل البضائع بالجملة القادمة من ميناء طنجة المتوسط.

وتابع المصدر ذاته أنه ليست هناك لائحة نهائية للبضائع التي سيتم استقبالها بالمنطقة، مشيرا إلى أنه من المحتمل أن تكون هناك مواد للنسيج والتغذية خاصة تلك التي كانت تشهد إقبالا بسبتة المحتلة.

وأوردت وكالة “إيفي”، أن محيط المنطقة، سيعرف إنشاء مجموعة من الأنشطة الموازية، مثل المطاعم والمقاهي ومساحات خضراء، مضيفة أنه من المرتقب أن تنتهي الأشغال بعد مرور سنة.

وكانت وكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال، قد أعلنت عن إطلاق طلب عروض مفتوح من أجل تهيئة منطقة الأنشطة الاقتصادية بالفنيدق الشطر 1، وذلك في إطار برنامج التنمية الاقتصادية لعمالة المضيق الفنيدق وإقليم تطوان.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *