مجتمع

أستاذ ببرشيد يستنكر “الضغط عليه” لمسك نقط فروض “لم تنجز”

عبر أستاذ مادة الفلسفة بثانوية عمر الخيام التأهيلية ببرشيد عبد الرحيم بن بانو، عن استنكاره لـ”الضغط الذي يمارسه مدير المؤسسة عليه بسبب عدم مسكه نقط الفرض الأول من المراقبة المستمرة لجميع الأقسام المسندة إليه، والتي كان آخرها مراسلة لمفتش المادة يدعوه للتدخل في هذا الشأن”.

وأشار المتحدث في تصريح لجريدة “العمق” إلى أن مدير المؤسسة قام بمراسلته عبر تطبيق التراسل الفوري “واتساب” يوم الـ 29 من أبريل الماضي يطلب منه مسك نقط الفرض الأول للدورة الثانية.

واعتبر أن طلب المدير “ينافي كل المذكرات المنظمة، خصوصا أن تقييم المتعلمين يحتاج إلى إنجاز الفروض وهي التي لم تنجز بعد بسبب التوقف الاضطراري للدراسة الذي اتخذة الوزارة الوصية”.

وأوضح الأستاذ ذاته أنه “لا يمكن أن يمسك نقط فرض لم ينجز في الواقع والذي تنص الأطر المرجعية لمادة الفلسفة على أن تاريخ إنجازه هو شهر أبريل”، مستغربا كيف يطلب منه مسك نقط لفروض لم تنجز، خصوصا أن الوزراة الوصية تحث في جميع البلاغات الصادرة عنها عاى ضرورة الحرص على تكافؤ الفرص بين جميع المتعلمين، وفق تعبيره.

من جانبه، نفى أحمد مستطيع مدير الثانوية سالفة الذكر في تصريح لجريدة العمق أن يكون قد مارس أي ضغط على الأستاذ المعني، مؤكدا على أن ما قام به يدخل ضمن مسؤولياته كرئيس للمؤسسة.

وكانت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي قد قررت تعليق الدراسة في المغرب، وذلك في إطار التدابير الاحترازية الرامية إلى الحد من العدوى وانتشار “وباء كورونا”.

ومن ضمن القرارت التي أعلن عنها أمزازي وزير التربية الوطنية إجراء الامتحان الوطني والجهوي بالنسبة للسنتين الأولى والثانية للبكالوريا، واحتساب نقط فروض المراقبة المستمرة المنجزة حضوريا بالنسبة لباقي المستويات الدراسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *