مجتمع

المدير الجهوي للصحة بسوس يقاضي نقابيا.. والكونفدرالية تطالب بتدخل الوزير

وزارة الصحة، الكونفدرالية الديمقراطية للشغل

تقدم المدير الجهوي للصحة بسوس ماسة، بشكاية وجهها للنيابة العامة، ضد مسؤول بالنقابة الوطنية للصحة، التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بجهة سوس ماسة، وهو الأمر الذي اعتبرته ذات النقابة، تطبيقا لقانون تكميم الأفواه الذي رفضه المغاربة قبل أسابيع، خاصة وأن المدير الجهوي تقدم بشكايته، دون اللجوء إلى الوزارة الوصية.

وأفاد بلاغ للكونفدرالية، توصلت العمق بنسخة منه، بأن المدير الجهوي للصحة بسوس ماسة، تقدم بشكاية ضد الكاتب الجهوي للكونفدرالية بالجهة، والذي يشغل في ذات الوقت عضو المكتب الوطني للنقابة، وذلك على خلفية بيان نقابي، اعتبره المدير يتضمن اتهامات خطيرة ضده.

وأضاف بلاغ النقابة، بأن المدير الجهوي، لم يحترم الإجراءات والمسطرة القانونية، لرفع دعوى قضائية بصفته مسؤولا جهويا على قطاع الصحة، فالأمر يتعلق بشؤون داخلية تهم قطاع الصحة، وبالتالي فلابد من استشارة الوزارة الوصية، قبل وضع الشكاية.

ودعت الكونفدرالية في بلاغها، وزير الصحة العمومية، إلى التدخل العاجل، وتوقيف مسار هذه الشكاية، خاصة وأن كل مسؤول يواجه بعمل نقابي، يتوجه مباشرة نحو القضاء، لتسجيل شكاية بإسمه الشخصي، والغريب أن البيان الذي أصدرته النقابة، لم يتطرق للمدير بإسمه، بل بصفته التي يزاول بها مهامه حاليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *