مجتمع

سوق عشوائي بالبيضاء ينذر ببؤر وبائية .. وجيرانه: “قنبلة موقوتة”

ينذر سوق بعمالة البرنوصي بالدار البيضاء، بظهور ببؤر وبائية، حيث يعرف اكتظاظا كبيرا، ضاربا عرض الحائط كل الدعوات إلى اتخاذ تدابير احترازية من انتشار وباء كورونا، ما دفع العديد من جيرانه لدق ناقوس الخطر ووصفه بـ”قنبلة موقوتة”.

وتعرف ساحة السوق طيلة اليوم تجمعات للكثير من الأشخاص في مساحات صغيرة، إذ يعرف إقبالا كبيرا سواء من حيث البائعين أو الزبناء.

السوق العشوائي، المتواجد بالمجموعة السكنية “أحلام سكن” في النفوذ الترابي لعمالة البرنوصي بالدار البيضاء، وفقا لشهادات عدد من المواطنين، فهو “يعرف خرقا لحالة الطوارئ الصحية من طرف الباعة المتجولين العشوائيين غير الآبهين بمخاطر الوباء”، محذرين من ظهور بؤر وبائية جديدة، إذا “لم يتم الحسم في الحد من هذه التجمعات”.

وانتقد السكان في حديث لممثلين لهم مع جريدة “العمق”، “تراخي” السلطات المحلية، متابعا “مع العلم أن هذا السوق العشوائي ليس له تصريح من العمالة”، داعيا إلى “مزيد من التوعية وحملات التفتيش والزجر، إذ لابد من مواجهة السوق العشوائي بهيبة الدولة ولا يجب أن نخشى أي أحد مستهتر أو غير مقدر للمسؤولية”.

وتابع المصدر ذاته “لا بد من تكاثف كل أجهزة الدولة وأن يتم إزالة السوق العشوائي”، مشددا على أنه “لا يوجد فى القانون ما يسمى بالأسواق العشوائية بل هناك ضرورة لإزالة تلك الأسواق حالا، وكل من تسول له نفسه عدم الاستجابة يجب اعتقاله ومعاقبته قانونيا لأنه يعمل ضد المجتمع ويؤذي الجميع ولا تأخذنا بهم أي عاطفة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *