أخبار الساعة، أدب وفنون

العراق تتوج مسرح الكراكيز بأيت ملول بجائزة “أحسن عروسة”

تألق محترف سوس للسينما والمسرح بمدينة أيت ملول، في فعاليات المهرجان الدولي الإلكتروني الأول لمسرح الدمى، والذي نظمه قسم التربية الفنية بكلية الفنون الجميلة، في جامعة البصرة بالعراق، يومي 1 و2 يونيو الماضي، وحاز على جائزة “أحسن عروسة”.

التظاهرة الفنية المنظمة تحت شعار: “مسرح الدمى بنية تربوية و اجتماعية في مواجهة كورونا”، عرفت مشاركة 13 عرضا في المسابقة الرسمية، من أصل 40 عرضاً تقدم للمشاركة في المسابقة.

واختار المنظمون، هذه السنة فيروس كورونا المستجد وكيفية منع انتشاره، كموضوع رئيسي للمهرجان، وتم بث العروض عن بعد، وأشرفت لجنة تحكيم على تنقيطها.

محترف سوس للسينما والسمرح، شارك بمسرحية “المحرك والكركوزة في زمن كورونا”، من تأليف وإخراج وصناعة العرائس محمد العلوي، ومن تشخيص وتحريك العرائس عبدالله اليوسفي و محمد العلوي، والتصوير لمختار ماجيد، وفنانين آخرين.

تأسس محترف سوس للسينما والمسرح بمدينة ايت ملول، قبل ثلاثة عقود، وتم تجديد المكتب عدة مرات، من طرف غيورين على الفنون السبعة.

المحترف يعمل على تنشيط المدينة في مجال المسرح، وكان له السبق، في تنظيم المهرجان الوطني للعرائس، بمشاركة فرق بكل من طنجة ومراكش وأيت ملول.

كما يعمل المحترف على تقديم ورشات وتكوينات لفائدة المهتمين بالمسرح والسينما، ويشرف على إقامة فنية بالمركب الثقافي للمدينة، حيث يقدم ورشات في صناعة وتحريك العرائس.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *