أخبار الساعة، مجتمع

أمزازي يتفقد مركز الإعداد المادي للامتحانات ببني ملال

قام وزير التربية الوطنية سعيد أمزازي، صباح اليوم الأربعاء، بزيارة تفقدية لمركز الإعداد المادي للامتحانات بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة.

وتأتي زيارة الوزير بحسب تدوينة له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” للاطلاع على عمليات التأهيل والصيانة التي خضعت لها فضاءات الاعتكاف والطبع والاستنساخ وتخزين المواضيع لضمان جاهزيتها واستجابتها للمعايير الوطنية المعتمدة.

وقد عاين “أمزازي” الذي كان مرفوقا بوالي جهة بني ملال ورئيس الجهة إجراءات السلامة الصحية وظروف إيواء الطاقم الإداري المكلف بالإعداد المادي لامتحانات البكالوريا بالمركز الجهوي للامتحانات وذلك تفاديا لتداعيات فيروس كورونا – كوفيد 19، وفق ما جاء في تدوينة الوزير.

وكان وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي، قد كشف في وقت سابق عن موعد إجراء امتحانات السنة الأولى والثانية باكالوريا، وكذا الإجراءات التي ستتخذ لتأمينها.

وأضاف خلال مداخلة له بمجلس النواب، أن “الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا -دورة 2020، وفق قطبين قطب الآداب والعلوم الإنسانية والتعليم الأصيل، ستتم يومي 3 و4 يوليوز 2020، ومن 6 إلى 8 يوليوز القطب العلمي والتقني وكذا البكالوريا المهنية.

وتابع، أن مواضيع هذا الامتحان، ستقتصر حصريا على الدروس التي تم إنجازها حضوريا قبل تعليق الدراسة وذلك ضمانا لمبدأ تكافؤ الفرص، مشيرا إلى أنه سيتم إصدار إطار مرجعي يحدد الدروس التي سيمتحن فيها المترشحون.

كما سيعلن عن نتائج هذه الدورة، يضيف الوزير، في 15 يوليوز 2020، فيما ستنظم الدورة الاستدراكية من 22 إلى 24 يوليوز 2020 بالنسبة لجميع الشعب والمسالك، بينما سيتم الإعلان عن النتائج النهائية في أجل أقصاه 29 يوليوز 2020.

وأوضح أمزازي، أن الامتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى بكالوريا سينظم يومي 4 و5 شتنبر 2020 والذي ستشمل مواضيعه كذلك الدروس الحضورية إلى حدود تاريخ تعليق الدراسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *