مجتمع

جمعيات مهنية تطالب الحكومة برفع الحجر عن المرسومين الخاصين بالإدارة التربوية

21 يونيو 2020 - 23:00

طالبت مجموعة من الجمعيات المهنية المشكلة لهيئة الإدارة التربوية، الحكومة بالإسراع لرفع الحجر عن المرسومين الخاصين بهيئة الإدارة التربوية إسنادا ومسلكا بشكل عاجل وقبل متم نهاية الموسم الدراسي الحالي، محذرةً من مغبة اتخاذ الوضع الاستثنائي الحالي للبلاد كذريعة للتراجع والإجهاز على مكتسبات فئة الإدارة التربوية.

واعتبر التنسيق الثلاثي، الذي يتكون من الجمعية الوطنية لمديرات ومديري الثانويات العمومية بالمغرب، الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب، والجمعية الوطنية للحراس العامين والنظار ورؤساء الأشغال ومديري الدراسة، في بلاغ مشترك، بعد اجتماع عن بعد، تتوفر العمق على نسخة منه، حل ملف الإدارة التربوية مدخلا أساسيا لإنجاح وتنزيل أي مشروع إصلاحي للمنظومة وأجرأته في الميدان.

من جهة أخرى، أشادت الجمعيات الثلاث، بالدور الطلائعي المشرف والتضحيات الجسام لأطر الإدارة التربوية باختلاف مواقعها، في كل المحطات وخلال الاستمرارية البيداغوجية والإدارية، مع عزمهم مواصلة العمل بكل مسؤولية على إنجاح مختلف العمليات المتعلقة بإنهاء الموسم الدراسي والاستعداد للدخول التربوي المقبل رغم ظروف العمل النفسية واللوجستية الغير ملائمة، ورغم الغياب التام لوسائل العمل التي تقتضيها الظروف الاستثنائية.

وفي هذا الإطار، سجل التنسيق الثلاثي، بارتياح مجهودات ومبادرات السيد وزير التربية الوطنية من أجل حل وتسوية ملفات أسرة التعليم وعلى رأسها ملف الإدارة التربوية ، داعيا إلى التدخل الجدي والحاسم لدى القطاعات الحكومية المعنية من أجل التعجيل بإصدار المرسومين الموعودين انصافا لهذه الفئة ووفاء بالتزاماته وحفاظا على مصداقيته خلال مناقشة بقية القضايا العالقة مع النقابات.

وفي السياق ذاته، ثمنت الهيئات التربوية السابق ذكرها، موقف النقابات المبدئي والصلب في الدفاع على ملف الادارة التربوية في إطار الحوار القطاعي وخلال مجموعة من المناسبات، مطالبة بالمزيد من الدعم والمساندة للملف ولما قد تعتزم الجمعيات الثلاث القيام به من خطوات قادمة يقتضيها الموقف.

من جانب آخر، استغرب البيان نفسه، من التأخر غير المبرر في تسوية ملف الادارة التربوية ، ويدعو إلى الانصاف العاجل لهذه الفئة والتعامل مع ملفها في عمقه التربوي بمنأى عن التجاذبات السياسية .

وفي هذا الصدد، ناشد التنسيق الثلاثي كل المنابر الإعلامية والإطارات الحقوقية والجمعوية إلى تفهم موقف الإدارة التربوية، ودعمها في مساعيها المشروعة لانتزاع حقوقها وصيانة مكتسباتها .

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مواطنون مغاربة يضعون الكمامة مجتمع

المغرب يسجل 3 وفيات و127 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة الماضية

مجتمع

برشيد.. شقوق بمقر مديرية التعليم تهدد سلامة الموظفين والمرتفقين

مجتمع

منعش عقاري يدخل عشرينيا في غيبوبة جراء حادثة سير خطيرة بطنجة

تابعنا على