أخبار الساعة، مجتمع

“إقحام الأموات في صراعات سياسية” تلاحق رئيس جماعة بأزيلال

استنكر المستشار بجماعة سيدي يعقوب إبراهيم بنشمسي ما وصفه بإقحام رئيس الجماعة للأموات في صراعات سياسية، مشيرا إلى أن الرئيس رفض الرد على مكالماته، أمس الأحد، من اجل الحصول على سيارة نقل الأموات لنقل امرأة قتلت على يد زوجها أول أمس السبت على يد زوجها، من المستشفى الجهوي لبني ملال إلى مسقط رأسها بجماعة سيدي يعقوب.

وأشار المتحدث إلى أنها ليست المرة الأولى التي “يستغل فيها رئيس الجماعة ممتلكات الدولة لتصفية حساباته مع المعارضين لسياساته”، مطالبا بتدخل الجهات المعنية لوقف مثل هذه الممارسات التي تحرم المواطنين من حقوق تكفلها كل القوانين.

وأضاف بنشمسي أنه “بعد تعذر استعمال سيارة نقل الأموات الخاصة بجماعة سيدي يعقوب، تدخلت السلطة المحلية لدى رئيس جماعة انزو الذي استجاب للطلب وأرسل سيارة نقل الأموات لنقل الراحلة إلى دوار أيت وحمان من أجل الدفن”، وهو ما اعتبره المتحدث “إهانة” لساكنة الجماعة ككل.

ووجه المستشار ذاته رسالة إلى رئيس الجماعة يطالبه فيها بـ”الكف عن استغلال مآسي المواطنين في صراعاته مع باقي أعضاء المجلس”.

يذكر أن الراحلة التي تبلغ من العمر 25 سنة، قد لفظت أنفاسها الأخيرة بدوار أيت امزدو بجماعة تديلي ضواحي مدينة دمنات، أول أمس السبت، متأثرة بطعنات منجل وجهها إليها زوجها البالغ من العمر 29 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *