أخبار الساعة، سياسة

حزب “منيب” يدعو جماعة فاس لتفعيل دفتر تحملات النقل العمومي

دعا الحزب الاشتراكي الموحد بفاس المجلس الجماعي لتفعيل دفتر التحملات الذي يجمعه مع الشركة المفوض لها تدبير النقل العمومي بالمدينة والتفاعل مع مطالب التنسيقية المحلية لرفع الحواجز عن الحافلات وتوفير أسطول نقل عمومي يليق بساكنة فاس ويضمن كرامتها.

وشدد الحزب في بيان توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه على ضرورة “إعطاء الأولوية في كل المشاريع المستقبلية للمناطق المهمشة التي أبان وباء “كورونا” عن هشاشة سكانها، وبلورة برامج تنموية محلية قادرة على توفير دخل قار لهذه الفئات الهشة مع العمل على ضمان حق أبنائها في تعليم عمومي جيد وصحة وسلامة أجسامهم ببناء المدارس والمستوصفات الضرورية”.

وطالب المصدر ذاته بضرورة الانفتاح على مكونات المجتمع المدني بفاس والاستماع إلى تشخيصهم لواقع المدينة ومقترحاتهم وبدائلهم وصياغتها في برنامج عام يستجيب لتطلعات وطموحات ساكنتها.

وعبر البيان عن التضامن المطلق مع الكاتب الإقليمي لعمال النظافة المتابع على خلفية تدوينة، مطالبا بإبطال دعوى المتابعة مع ضرورة إرجاع كافة العمال المطرودين “تعسفيا”، والاستجابة لمطالبهم المشروعة اعترافا بالخدمات الجليلة التي قدموها ويقدمونها لساكنة المدينة، وفق تعبير البيان.

وأعلن الحزب تضامنه “المطلق واللامشروط” مع الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد ضد ما سماها بـ “الحملة التي تطالها والتي تستهدف الحزب ومواقفه الثابتة من الاستبداد والفساد، مثمنا بيان المكتب السياسي الذي يندد بانفراد وزارة الداخلية وأطرها بتدبير جائحة كورونا وتهميش وإقصاء الأحزاب السياسية والجمعيات والسلطات المنتخبة من المشاركة في القرار أو المتابعة لمسار هذه الجائحة.

وطالب رفاق “نبيلة منيب” ضمن بيانهم بضرورة إطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين “لتصفية الأجواء السياسية في أفق التعاطي الإيجابي مع مغرب آخر بعد جائحة كوفيد 19”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *