مجتمع

بعد ارتفاع عدد إصابات كورونا.. الحواجز الأمنية تعود إلى شوارع العيون

شرعت السلطات الولائية بمدينة العيون، منذ أمس الأربعاء، في تطبيق إجراءات احترازية مشددة، تهم بالأساس تنقلات المواطنين، وذلك بعد تسجيل 163 حالة مؤكدة لكوفيد 19، في أقل من 48 ساعة.

وأفادت مصادر “العمق” من المدينة، بأن السلطات الإقليمية، نزلت منذ أمس إلى الشوارع، وأقامت حواجز حديدية من جديد، بجل المحاور الطرقية المهمة، وراقبت تنقلات المواطنين، والتي يجب أن تكون لغرض ملح كالتسوق والتطبيب، أو للخروج للعمل.

كما عملت جل المقاطعات الحضرية بالمدينة، على تنظيم حملات تحسيسية مباشرة مع المواطنين، بضرورة ارتداء الكمامات عند الخروج، والإلتزام بالبقاء في المنازل، وعدم الخروج إلا للضرورة، والمواظبة على التعقيم.

تجدر الإشارة إلى أن جهة كلميم الساقية الحمراء، سجلت حصيلة ثقيلة، وبلغ عدد الإصابات بكوفيد 19، حسب بلاغ للمديرية الجهوية للصحة، وإلى حدود الساعة السادسة مساء من يوم أمس الأربعاء، مامجموعه 233 حالة أغلبهم نساء، والسبب ظهور بؤرة وبائية بمعمل لتصبير السمك.

وبخصوص التقسيم الجغرافي للحالات، ومنذ بداية الجائحة، سجلت بمدينة العيون 164 حالة، شفيت منها حالة واحدة، وبطرفاية 70 حالة، تتابع كلها حاليا العلاج، وببوجدور سجلت أربع حالات شفيت تماما، بينما مازال إقليم السمارة خاليا من الفيروس منذ بداية الجائحة.

تجدر الإشارة إلى جهة العيون الساقية الحمراء، عرفت إجراء 12540 تحليلة مستبعدة، ولم تسجل بها أية حالة وفاة إلى حدود الساعة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *