مجتمع

كورونا يتسلل إلى جسمي ابنة وزوجة مخرج مسرحي.. وهذه نصائحه للمغاربة

تسلل فيروس كورنا المستجد إلى ابنة وزوجة الفنان المسرحي عزيز أشنوك خلال مخالطتهما لإحدى صديقات العائلة المصابة.

وأشار أشنوك في حديث لجريدة “العمق” أنهما نقلا إلى المستشفى الميداني لابن جرير من أجل تلقي العلاج، مبرزا أنهما تتمتعان بمعنويات مرتفعة.

وأضاف أن أي أعراض للفيروس لم تظهر عليهما، وأن اكتشاف إصابتهما جاء بعد تحليلات مخبرية أجريت لهما بصفتهما من مخالطي إحدى السيدات بأيت أورير، فيما انتظر مخالطون آخرون أكثر من خمسة أيام لإجراء التحاليل ذاتها.

وأبرز أشنوك أن نتائج التحليل الخاصة به جاءت سلبية، وأنه يعيش تحت الحجر المنزلي بمنزله بأيت أورير منذ اكتشاف إصابة زوجته وابنته البالغة من العمر 16 سنة والتي تستعد لإجراء امتحانات الجهوي في شتنبر المقبل.

ودعا أشنوك المغاربة إلى التقيد بنصائح وزارة الصحة المغربية، مشددا على ألا يمنع تخفيف إجراءات الحجر الصحي من اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية من نظافة وتباعد جسدي ولبس الأقنعة، لأن الفيروس “مازال بيننا”، وقد نكون وسيلة لنقله لأقاربنا وأحبابنا يكونون أكثر هشاشة منا.

ويعرف عن أشنوك حبه الكبير للمسرح وإخراجه للعديد من المسرحيات المميزة، كما أن ابنته رميساء موهبة صاعدة شاركت في الكثير من الأعمال وفازت أخيرا بالجائزة الجهوية للمسابقة الثقافية عن بعد، والتي نظمتها الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين خلال الحجر الصحي، كما شاركت في مسرحية فازت بأحسن نص في مهرجان عن بعد أقيم بالعراق خلال الفترة الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *