اقتصاد

أحزاب ونقابات تعبر عن استعدادها لدعم مقترح قانون تأميم مصفاة سامير

عبرت أحزاب ونقابات في لقاء جمعها بالجبهة الوطنية لإنقاذ مصفاة سامير، عن استعدادها لدعم مقترح تفويت أصول شركة سامير لحساب الدولة المغربية ومشروع مقترح قانون لتنظيم أسعار المحروقات بالمغرب.

وعقدت جبهة إنقاذر سامير، بحر هذا الأسبوع، اجتماعات مع كل من حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، والكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والاشتراكي الموحد، والاتحاد العام للشغالين بالمغرب، وحزب التقدم والاشتراكية، والطليعة الديمقراطي الاشتراكي، وحزب العدالة والتنمية، وحزب الاستقلال والمؤتمر الوطني الاتحادي، فيما تستعد للقاء كل من حزب الأصالة والمعاصرة والاتحاد العام لمقاولات المغرب الأسبوع المقبل.

وأعرب الجبهة، عن تقديرها لكل المنظمات السياسية والنقابية على الترحيب الذي قدمته لممثليها واستعدادها لدعم هذين المشروعين في البرلمان.

وحثت الجبهة، في بلاغ لها، جميع الأحزاب السياسية والمركزيات النقابية التي أعربت عن تأييدها لهذين المشروعين، على اتخاذ خطوات فورية لتحديد موعد للمناقشة البرلمانية لهذين التشريعين وطرحهما للتصويت على ممثلي الأمة، وأن يكونوا في موعد مع التاريخ بالتصويت على هذين القانونين اللذين هما ترجمة للمصالح العليا للأمة والمصلحة العامة لمواطنينا.

وقالت الجبهة، إن “التشريعين المقترحين هما خطوة حاسمة في عمل الجبهة الوطنية لحماية مصفاة النفط المغربية، التي يتمثل هدفها النهائي في حماية الصناعة الوطنية وتعزيز الأمن الطاقي لبلدنا والدفاع عن حقوق المستهلكين في مواجهة الزيادات غير الأخلاقية في أسعار المحروقات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *