أخبار الساعة، مجتمع

المصادقة على اتفاقية شراكة لخلق فضاء التشغيل بمراكش

صادق المجلس الجماعي لمراكش أمس الجمعة 10 يوليوز في دورة استثنائية على “اتفاقية شراكة من أجل خلق فضاء للتشغيل في إطار مشروع “دعم الإدماج الاقتصادي للشباب” الممول من طرف البنك الدولي، بني جماعة مراكش و الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل.

تهدف هذه الاتفاقية إلى تقريب خدمات “الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات” من الباحثين عن الشغل والمقاولات عبر استقبال وإرشاد وتوجيه الباحثين عن شغل، وتنظيم ورشات البحث عن العمل، ونشر عروض العمل المجمعة، ومواكبة المشغلين لتحديد حاجياتهم من الموارد البشرية وإنجاح عملية تشغيلهم.

وتمتد مدة الاتفاقية خمس سنوات قابلة للتجديد بشكل تلقائي، ما لم يعرب الطرفان كتابة عن رغبتهما في فسخها. ويلتزم المجلس الجماعي لمراكش بوضع الجناح الأيسر من “مقر دار الشباب بمقاطعة سيدي يوسف بن علي رهن إشارة الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، يخصص لإحداث فضاء للتشغيل، ويتضمن قاعة كبرى للاجتماعات، ومكاتب ومرافق صحية.

أما الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات فتلتزم بتهيئة الفضاء تبعا لنظام التهيئة المجالية الخاص بفضاء التشغيل في إطار مشروع “دعم الإدماج الاقتصادي للشباب، وتجهيز الفضاء بالمعدات المكتبية والمعلوماتية اللازمة، ونشر المعلومات الخاصة بسوق الشغل وكذا عروض الشغل، مع موافاة جماعة مراكش بتقرير سنوي مفصل حول مختلف الخدمات والأنشطة ذات الصلة بفضاء التشغيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *