أحزاب المعارضة بأزيلال تنتقد تجميد عمل المجالس المنتخبة خلال جائحة كورونا

12 يوليو 2020 - 15:20

انتقدت أحزاب المعارضة بمدينة أزيلال، ما وصفته بـ “نهج تجميد عمل المجالس المنتخبة” أثناء مرحلة جائحة كورونا. كما طالبت مجلس المدينة بالتعجيل في تنفيذ اتفاقيات الشراكة التي وقعها المجلس مع مختلف شركائه، وتحقيق الجودة في الأشغال والمشاريع المنجزة.

وقال بلاغ صادر عن أحزاب فيدرالية اليسار الديمقراطي والعدالة والتنمية والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، إنه “كان من الواجب -باعتبار تمثيلية المجالس المنخبة للمواطنين- إشراكها بشكل من الأشكال في المجهود الوطني من أجل مواجهة الجائحة في إطار اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية”.

كما طالبت الأحزاب الثلاثة وفق ذات البلاغ، والذي حصلت جريدة “العمق” على نسخة منه، من رئيس المجلس الجماعي لأزيلال، بـ”توفير وسائل الوقاية الصحية ومواد التعقيم بجميع المرافق الإدارية للجماعة، إسوة بباقي الإدارات العمومية، خصوصا أن الجماعة رصدت اعتمادا مهما في هذا الباب 60 مليون سنتيم”.

كما دعت مجلس أزيلال إلى “إعطاء الأولوية للحاجيات الأساسية للساكنة من توسيع شبكات التزود بالكهرباء وشبكة الماء الصالح للشرب وتطهير السائل بأحياء المدينة، واستكمال تهيئة أزقة الأحياء ناقصة التجهيز بدون استثناء”.

وشددت أيضا على “ضرورة تقوية جميع الطرق المتاكلة وفتح الطرق المبرمجة في تصميم التهيئة وفق المساطر القانونية المعمول بها؛ وتهيئة شارع أغرويز و استكمال تهيئة شارع حمان الفطواكي”

ونبهت إلى استعجالية الاعتناء بالمساحات الخضراء والأشجار من حيث السقي والتحويض والتشذيب وزيادة الغرس، مع تحقيق الجودة في الأشغال والمشاريع المنجزة بالنظر إلى تكلفتها المرتفعة.

يشار إلى أن لقاء جمع فرق المعارضة بمجلس جماعة أزيلال الممثلة لأحزاب فيدرالية اليسار الديمقراطي، والعدالة والتنمية، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بطلب منها، مع رئيسة المجلس الجماعي بمقر الجماعة، بحضور رئيس قسم التعمير والبيئة والأشغال والممتلكات.

اللقاء كان أيضا من أجل الاطلاع على الإجراءات التدبيرية التي اتخذتها رئيسة المجلس في فترة الحجر الصحي بين شهر مارس وشهر يونيو، وكذا تتبع تنفيذ اتفاقيات الشراكة التي وقعها المجلس مع مختلف شركائه. وفق تعبير البلاغ.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

بعد خمسة أشهر من تسجيل أول حالة.. وفاة ثانية بالصويرة بسبب كوفيد19

بمكبرات الصوت.. سلطات الرباط تُخبر أصحاب محلات بوجوب إقفالها في التاسعة مساء

سلطات المقاطعة الرابعة بأيت ملول تشن حملة توقيفات لمخالفي ارتداء الكمامة

اعتصام ضد اختلالات تصحيح امتحان متدربي المركز الجهوي لمهن التربية بفاس (صور)

3 إصابات جديدة ترفع حصيلة كورونا باقليم خنيفرة إلى 79

تابعنا على