سياسة "الآذان الصماء" تدفع تنسيقا نقابيا لخوض إضراب بجماعة الرباط

13 يوليو 2020 - 16:20

دعا تنسيق نقابي رباعي مكون من الاتحاد المغربي للشغل والاتحاد العام للشغالين بالمغرب والكنفدرالية العامة للشغل والفيدرالية الديمقراطية للشغل بجماعة الرباط إلى خوض إضراب إنذاري بعد غد الأربعاء، تليه وقفة احتجاجية بمقر الجماعة يوم الثلاثاء 21 يوليوز الجاري.

وبحسب بيان للتنسيق النقابي توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، فإن الخطوة النضالية جاءت للرد على سياسة “الآذان الصماء” التي تنهجها جماعة الرباط وتماديها في استنزاف قدرات الموارد البشرية وحرمانهم من أبسط حقوقهم القانونية المشروعة، ناهيك “عن الغياب التام لوسائل العمل والظروف المصاحبة لها المنصوص عليها في بروتوكول وزارتي المالية والداخلية، من توفير لشروط السلامة الصحية للموظفين والمرتفقين و منها الكمامات والتعقيم”.

واستنكر المصدر ذاته ما سماه بـ “التدخل السافر” للنائب الأول للرئيس في شؤون الموظفين واستعمال وسائل التواصل الاجتماعي كقنوات بديلة عن الحوار مع النقابات إرضاءً لجهات تسعى “للتشويش على الفعل النقابي الجاد والمسؤول”. وفق تعبير البيان.

وطالب التنسيق النقابي بتعجيل صرف التعويضات عن الأعمال الشاقة والملوثة برسم سنة 2020 وما تبقى من السنوات الفارطة، وصرف التعويضات عن الساعات اضافية برسم سنوات 2016، و2017، و2018، و2019، و2020. كما طالب بصرف التعويضات الخاصة بجائحة كورونا لمستحقيها من الموظفات والموظفين “الذين اشتغلوا بكل مسؤولية طيلة الجائحة معرضين أنفسهم وعائلاتهم للخطر في سبيل الوطن”.

وشدد المصدر ذاته على توفير الاعتمادات اللازمة لصرف مستحقات الترقية في الرتبة و الدرجة برسم سنوات 2017، 2018، و2019، وعلى إجراء امتحانات الكفاءة المهنية لسنة 2020 في موعدها، مطالبا في الوقت ذاته بمنح سلفات عيد الأضحى على غرار جميع القطاعات.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

15 حالة جديدة ترفع إصابات كورونا بجهة بني ملال خنيفرة إلى 352 حالة

كوفيد 19

المغرب في المرتبة 66 عالميا و7 إفريقيا في عدد الوفيات بفيروس كورونا

“عيينا، عتقونا”.. طبيب يحارب كورونا يُطلق صرخة استغاثة من مراكش

عمر الراضي

أمنستي تدعو السلطات المغربية إلى إسقاط أي “تهم زائفة” ضد الراضي

صورة تعبيرية للمستشفى

مصدر من سفارة الرباط بلبنان يكشف لـ”لعمق” الوضعية الصحية للمغربية المصابة في انفجار بيروت

تابعنا على