مجتمع

في أول صلاة للظهر بمساجد سوس.. تعقيم وتباعد ودعوات بالإنتشار عقب الصلاة (فيديو)

فتحت مساجد سوس أبوابها، من جديد ظهر اليوم الأربعاء 15 يوليوز 2020، في وجه المصلين، وسط ترتيبات صحية صارمة، أشرفت عليها الجمعيات المكلفة بتسيير هذه المرافق الدينية.

وعاينت “العمق” في هذا الإطار، الترتيبات المتخدة لضمان أمن وصحة المصلين، بالمسجد الكبير بحي قصبة الطاهر، بمدينة أيت ملول، إقليم إنزكان أيت ملول، حيث حضر أعضاء الجمعية ساعات قبل الصلاة، وقاموا بوضع علامات التشوير داخل المقصورة، مع توفير معقمات الأيادي، وجهاز لقياس الحرارة بمدخل المسجد.

كما عاينت “العمق”، عن قرب انضباط المصلين لإجراءات السلامة الصحية، وتواجد أفراد من القوات المساعدة، والسلطات المحلية بالمدينة، وأديت صلاة الظهر في المسجد، وسط احترام مسافة الأمان بين الملصلين، والتي بلغت حوالي مترين ونصف.

إمام المسجد، وبمجرد إتمامه التشهد الأخير، والخروج من الصلاة، أوصى المصلين بعدم البقاء في المسجد، وانتظار الدعاء، أو أداء صلاة النوافل، ونبههم إلى استعمال الأبواب الأربعة المفتوحة في وجههم، كما دعاهم إلى الإنتشار عقب كل صلاة في المسجد، تماشيا مع التدابير التي أعلنت عليها السطات الوصية على القطاع الديني بالمغرب، والتي يجب على الجميع الإلتزام بها واحترامها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *