سفير افريقيا الوسطى بالمغرب يعرب عن تقديره لجهود الملك

22 فبراير 2017 - 04:50

أعرب سفير جمهورية إفريقيا الوسطى وعميد السلك الديبلوماسي الإفريقي بالرباط إسماعيل أنيماغا، عن تقدير بلاده لجهود الملك محمد السادس في تعزيز الأمن والاستقرار والتنمية بالقارة الإفريقية، مشيدا بحكمته وبدوره الريادي في توحيد القارة الإفريقية والدفاع عن مصالحها، وذلك خلال اللقاء الذي جمعه برئيس مجلس النواب الحبيب المالكي، اليوم الثلاثاء بمقر المجلس.
وتناول الجانبان خلال هذا اللقاء، حسب بلاغ لمجلس النواب، توصلت جريدة "العمق" بنسخة منه، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين المغرب وجمهورية إفريقيا الوسطى بصفة عامة وبين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين بصفة خاصة.
وأشار البلاغ إلى تهنئة السفير الإفريقي، للمغرب على عودته إلى حظيرة الاتحاد الإفريقي، وأضاف أن الشعوب الإفريقية تلقت بـ"ارتياح وترحيب كبيرين هذا القرار الذي طالما كانت تنتظره".

وأضاف البلاغ ذاته، أنه على المستوى الثنائي بين البلدين، أعرب سفير جمهورية إفريقيا الوسطى عن شكر بلاده للتضامن والدعم الذي يقدمه المغرب لجمهورية إفريقيا الوسطى في مجالات أساسية، كتعزيز السلم والاستقرار والوحدة الترابية والاقتصاد والبيئة والصحة والتكوين، وأكد من جهة أخرى على دعم بلاده لقضية الوحدة الترابية للمملكة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

الشرقاوي.. صديق كل الاستقلاليين في ذمة الله

أعضاء النقابة المغربية للتعليم العالي يساهمون بـ3 أيام من أجرتهم لصندوق “كورونا”

ربورطاج :”أريد أن تنجبي لي ذكرا” .. قصة نساء يعانين من أزواج يرفضون البنات (فيديو)

تابعنا على