سفير افريقيا الوسطى بالمغرب يعرب عن تقديره لجهود الملك

22 فبراير 2017 - 16:50

أعرب سفير جمهورية إفريقيا الوسطى وعميد السلك الديبلوماسي الإفريقي بالرباط إسماعيل أنيماغا، عن تقدير بلاده لجهود الملك محمد السادس في تعزيز الأمن والاستقرار والتنمية بالقارة الإفريقية، مشيدا بحكمته وبدوره الريادي في توحيد القارة الإفريقية والدفاع عن مصالحها، وذلك خلال اللقاء الذي جمعه برئيس مجلس النواب الحبيب المالكي، اليوم الثلاثاء بمقر المجلس.
وتناول الجانبان خلال هذا اللقاء، حسب بلاغ لمجلس النواب، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين المغرب وجمهورية إفريقيا الوسطى بصفة عامة وبين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين بصفة خاصة.
وأشار البلاغ إلى تهنئة السفير الإفريقي، للمغرب على عودته إلى حظيرة الاتحاد الإفريقي، وأضاف أن الشعوب الإفريقية تلقت بـ”ارتياح وترحيب كبيرين هذا القرار الذي طالما كانت تنتظره”.

وأضاف البلاغ ذاته، أنه على المستوى الثنائي بين البلدين، أعرب سفير جمهورية إفريقيا الوسطى عن شكر بلاده للتضامن والدعم الذي يقدمه المغرب لجمهورية إفريقيا الوسطى في مجالات أساسية، كتعزيز السلم والاستقرار والوحدة الترابية والاقتصاد والبيئة والصحة والتكوين، وأكد من جهة أخرى على دعم بلاده لقضية الوحدة الترابية للمملكة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

كلفت ميزانية مهمة.. رمي عربات المبادرة الوطنية في أحد أسواق أزيلال (فيديو)

تلاميذ ثانويات بورزازات يطلقون حملة ضد الغش في امتحانات البكالوريا (فيديو)

بعد إقصائهم من دعم كورونا .. عمال زراعيون يحتجون أمام عمالة شتوكة

لأول مرة في المغرب وبعد التخفيف.. عرس افتراضي في زمن كورونا

توقيف شخصين بطنجة بشبهة سرقة شركة اتصالات وطنية

تابعنا على