سياسة

الرميد: لا يربطنا بالكيان الصهيوني علاقات.. وإن كانت غير رسمية فهي مدانة ومرفوضة

نفى وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان المصطفى الرميد، أن تكون هناك أي علاقات تربط المغرب بالكيان الصهيوني، مشيرا بالقول، “إذا وجدت أي علاقات غير رسمية فهي مدانة ومرفوض”.

واستغرب الرميد، في تعقيب له ردا على مداخلة البرلمانيين خلال اجتماع لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان اليوم الأربعاء، حول برنامج تجسس صهيوني والذي أشارت له أمنيستي في تقريرها الأخير، أن “يصبح الكيان الصهيوني ومؤسساته وإدعاءاته محل احتجاج، بناء على مزاعم جهات صهيونية”.

وتابع، “المغرب لا تربطه بالكيان الصهيوني أي رابطة ولا صحة لوجود أية علاقة، ولو افترضنا جدلا وجود علاقة تحت الطاولة فهي مرفوضة، وأشجبها وأدينها، ولا يتصور اقتناء أي برامج كيفما كان نوعها من هذا الكيان”.

وزاد قائلا، “المغرب بقيادة الملك له مواقف واضحة ولا يجوز أن نرتاب في هذا، من انتصار لحقوق الفلسطينين المسلوبة من قبل هذا الكيان، والموقف الواضح من أن هذا الكيان هو مغتصب لا يجوز ان تكون لنا أي علاقة”.

وأوضح الوزير، أن “موضوع اقتناء برنامج صهيوني من عدمه ليس من مسؤولية الأجهزة الامنية بل من مسؤولية الحكومة، ومواقف الحكومة في هذا الباب لا تقبل المزايدة، ولو كان للحكومة الشك في هذا الموضوع المتعلق باقتناء هذا البرنامج لما كانت لها شجاعة المواجهة مع أمنيستي على أرضية الادلاء بالحجة والدليل”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *