مجتمع

حصلت على الباك رغم وضعها لورقة امتحان الألمانية فارغة.. عائلة صفاء: سنلجأ للقضاء

كشف مصدر مقرب من التلميذة صفاء بلبوح لجريدة “العمق”، حصولها على نقطة 5,50/20 في مادة الألمانية في امتحان الباكالوريا برسم الموسم الدراسي الحالي، رغم أنها تركت ورقة الامتحان فارغة بسبب عدم تمكن مرافقتها من قراءة وكتابة اللغة الألمانية.

واعتبرت عائلة التلميذة صفاء، وفق ذات المصدر، النقطة التي مُنحت لها “ظلما، وأنها لم تنصف رغم محاولاتها المتكررة من أجل إيجاد حل للموضوع، لأنها كانت ستحصل على معدل أعلى في حالة تمكنت من إجراء امتحان المادة المذكورة”.

وأضاف المصدر ذاته، أنه رغم نجاح صفاء وحصولها على شهادة البكالوريا بنقطة 14/20، إلا أن عائلتها تعتبر ذلك “غير معقول ولا مقبولا، لأنه مثابة وتستحق أكثر لولا ما وقع لها يوم الأمتحان الوطني”.

كما أشار ذات المصدر إلى أن النقطة التي مُنحت لها في مادة الأمانية ستضر بمستقبلها الدراسي، لأنها تطمح لمتابعة دراستها بمعهد الصحافة والإعلام بالرباط، والذي يطلب نقطا عالية في اللغات الأجنبية كشرط أساسي للولوج إليه”.

واعتبر المتحدث أن ما وقع بـ”وصمة العار”، مشيرا إلى أن أسرتها ستلجأ إلى للمحكمة الإدارية من أجل إنصافها، فجميع المغاربة يعرفون أن صفاء لم تجري امتحان الألمانية، متسائلين: “من هذا الشخص الذي تصدق عليها؟”.

 وزاد بالقول، أنه التلميذة صفاء، “لم تحصل على مثل هذه النقطة طيلة مسارها الدراسي”، الأمر الذي اعتبرته العائلة “تنقيصا من مستوى ابنتهم”، مطالبين بتقرير المراقب المكلف يوم الامتحان حول الواقعة.

وكانت واقعة “حرمان” التلميذة صفاء من إجراء امتحان الألمانية، قد خلف ضجة إعلامية وحقوقية، اعتبرتها مجموعة الفتح للمكفوفين المعطلين حاملي الشهادات بمراكش “تمييزا وظلما متعمدين، ونقضا صريحا للدستور وحقوق الإنسان المكفوف”.

وقالت المجموعة في وقت سابق، في بلاغ لها، اطلعت عليه جريدة “العمق” إنه تم رفض المرافقة “من قبل مسؤولي قطاع التعليم لسبب غير معروف، علما أن الأمر يتعلق بمرافقة تدرس بنفس المؤسسة الشيء الذي جعل التلميذة صفاء تتلقى صدمة بسبب “القرار الجائر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *