سياسة

وهبي يسائل لفتيت عن تفويت “المخيم الدولي” و”المستودع الجماعي” بأكادير

ساءل البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، حول برمجة جماعة أكادير بيع عقارات الملك الجماعي الخاص بأكادير، ويتعلق الأمر بـ”المخيم الدولي” “المستودع الجماعي”

وقال وهبي في سؤال كتابي، “تفاجأت ساكنة مدينة أكادير خاصة وحاضرة سوس عامة، باهتداء المكتب المسير للمجلس الجماعي لمدينة أكادير إلى برمجة بيع عقارات الملك الجماعي الخاص، التي اكسبت رمزية تاريخية باعتبارها إرثا ثقافيا وحضاريا عريقا بالمدينة؛ ويتعلق الأمر هنا تحديدا بالملك العقاري المسمى “المخيم الدولي” البالغ مساحته أزيد من هكتارين، و”المستودع الجماعي” الكائن بشارع القاضي عياض”.

وأشار وهبي إلى أن هذا القرار قد أثار صدمة واستياء وسط الرأي العام المحلي والوطني، وردود فعل قوية من لدن العديد من الهيئات السياسية والحقوقية والمدنية بسوس، والتي عبرت عن امتعاضها وغضبها من “هذا العبث بمرافق (لاسيما المخيم الدولي) تشكل متنفسا حقيقيا، ليس لشباب وأطفال المدينة أو الجهة فقط، بل لشباب وأطفال جميع جهات المغرب الذين كانوا يقصدون فضاءات هذا المخيم الدولي”.

ودعا وهبي لفتيت إلى التدخل في إطار ما تسمح به القوانين الجاري بها العمل، لصيانة الإرث الحضاري العريق للمدينة، وساءله عن الإجراءات التي سيتخذها “لوقف هذه العملية التي تحوم حولها عدة شبهات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • منذ 4 سنوات

    صراحة أنا من عشاق هذا المخيم لما يفوق 30 سنة حيث أنه لي فيه العديد من الذكريات كما هو الحال لبعض أصدقائي و الكثير من المغاربة و السياح الأجانب. فهو وجهة المصطافين الفقراء خاصة و عشاق التخييم عامة نظرا لقربه من مدخل الشاطئ و المراكز التجارية رغم ما فعلت به الجماعة الحضرية للمدينة من إهمال له من حيث التعقيم ضد الحشرات السامة و القيام بإصلاحات على مستوى الأرضية و المرافق الصحية بالرغم من المداخيل الهامة التي تجنيها الجماعة من ورائه بعد الزيادات المتكررة في تعرفة التخييم على مدى ثلاث سنوات الأخيرة. حسبنا الله ونعم الوكيل