أخبار الساعة، مجتمع

ساكنة بأزيلال تتهم مسؤولا بالسعي وارء ضم مصلى لملكه الخاص..والأخير يوضح

اتهم مواطنون بدوار أيت واكريم بجماعة سيدي بولخبف بإقليم أزيلال رئيس المجلس العلمي بقلعة السراغنة حسين العداوي بحفر أرضية مصلى الدوار وتصريف المياه العادمة لمنزله المجاور للمصلى دون احترام لحرمة هذا المكان وقدسيته.

وأشار المواطنون في شكاية وجهت للسلطات المحلية والإقليمية والكاتب العام للمجلس العلمي الأعلى بالرباط إلى أن المعني بالأمر لم يكلف نفسه عناء إنجاز حفرة صحية تحمي المكان ومرتاديه من أذى المياه العادمة، مضيفة أن العداوي شرع في الأعمال الأولى لتسييج المصلى وضمه لملكه الخاص وسد كل المنافذ المؤدية إليه.

وطالب المتضررون الجهات المعنية بالتدخل لوقف مثل هذه الأعمال التي تسيء إلى الأماكن التي تؤدى بها الشعائر الدينية.

من جانبه قال حسن العداوي في تصريح لجريدة “العمق” إن المصلى تابع لملكه الخاص ويوجد أمام منزله، وأن الساكنة التي كانت تصلي في البداية في هذا المصلى هي ساكنة دوار أيت يحيى وليس من وقعوا الشكاية.

وقال المتحدث إنه عرض على الساكنة مكانا آخر لاتخاذه مصلى عوض المصلى الحالي لتواجده وسط ملكه وأمام منزله، كما سبق له أن وهب قطعة أرضية بني عليها مسجد لدواري أيت واكريم وأيت يحيى.

وعبر رئيس المجلس العلمي عن استعداده للتنازل عن هذه البقعة الأرضية إذا ثبتت ملكيتها لوزارة الأوقاف أو رغبت الوزارة في ضمها لأملاكها إذا كانت جميع المصليات تابعة لوزارة الأوقاف، رافضا في نفس الوقت استباحة املاكه ومنعه من تسييجها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *