مجتمع

حركة انتقالية لوزارة الصحة تثير استياء بمستشفى أزيلال.. ومطالب بتصحيح الوضع

أعلنت وزارة الصحة عن فتح عشرات المناصب بجهات المملكة في وجه الأطباء العامين الراغبين في الانتقال إليها في إطار حركة انتقالية أو الراغبين في التعيين بها لأول مرة.

وفي هذا الإطار، أعلنت الوزارة في وثيقة حصلت جريدة “العمق” على نسخة منها، عن 10 مناصب محتمل شغورها بمراكز صحية بإقليم أزيلال، وتهم منصب واحد بكل من مركز أيت معلا ومركز تاكلفت وبزو، ومراكز أبت اوقبلي وسقاط وأنركي وبوكماز وتيديلي، ومنصبان بمركز أيت اعتاب.

واستنكرت مصادر خاصة لجريدة “العمق”، استثناء المستشفى الإقليمي بأزيلال من هذه المناصب، خصوصا أنه المؤسسة الصحية الأولى في الإقليم والتي لا تتوفر إلا على 4 أطباء عامين، ثلاثة في المستعجلات ورابع تابع لمركزي مرضى القصور الكلوي بأزيلال وتنانت، في حين يتواجد عدد أكبر في مستشفيات محلية.

وأشارت مصادر الجريدة إلى أن نظام المداومة في المستعجلات يقتضي تواجد 4 أطباء عامين على الأقل بالمصلحة، وهو ما لم يتحقق بالمستشفى الإقليمي بأزيلال، علما أن المديرية الجهوية للصحة بجهة بني ملال خنيفرة كانت قد التزمت بتعيين أطباء عامين جدد بالمستشفى.

مصادر جريدة “العمق” أوضحت أن من بين الأطباء الثلاثة الذين يعملون بمصلحة المستعجلات بأزيلال، طبيبة معينة بالمركز الصحي لبين الويدان، قبل أن يتم استقدامها للعمل بأزيلال، وهو ما أدى إلى حرمان ساكنة “بين الويدان” من الخدمات الصحية واضطرارها للتنقل إلى مراكز أخرى لتلقي العلاجات.

المصادر ذاتها طالب بتدارك الأمر قبل فوات الآوان، خصوصا أن المعنيين بهذا الحيف لن يبقوا مكتوفي الأيدي إلى أجل غير مسمى، وفق تعبير المصدر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *