سياسة

عمدة طنجة لوزير الصحة: الأوضاع الصحية بالمدينة في حالة ارتباك.. وتصريحكم أثار التذمر

قال عمدة مدينة طنجة والمستشار البرلماني عن فريق العدالة والتنمية، محمد البشير العبدلاوي، إن الأوضاع الصحية بمدينة طنجة تعرف حالة من الارتباك والتخبط على عدة مستويات.

وأوضح العبدلاوي في سؤال كتابي وجهه إلى وزير الصحة، إن الحالة الوبائية بطنجة تعرف تسجيل ارتفاع الحالات المصابة وما تبعها من الحالات الحرجة والوفيات، وسعي السلطات المحلية لفرض الحجر على عدة أحياء بالمدينة، وكذا جعل المدينة ضمن منطقة الحجر رقم 2 ومنع سكانها من الاستفادة من بحورها خلال فصل الصيف.

وأضاف عمدة المدنية أن الارتباك في القطاع الصحي ازداد مؤخرا بالنسبة للموارد البشرية، وهو ما جعل 5 نقابات تنظم يوم الجمعة 17 يوليوز الجاري وقفة احتجاجية بالمندوبية الجهوية، بسبب التوتر مع المسؤولين عن القطاع محليا وجهويا.

واعتبر العبدلاوي مخاطبا وزير الصحة، أن “ما زاد غموض الموقف تصريحكم في الندوة الصحفية بجانب رئيس الحكومة يوم 19 يوليوز 2020، حيث تجاهلتم ذكر اسم المدينة، الشيء الذي أثار تذمر ساكنة منطقة الشمال وسكان مدينة طنجة، لتنضاف إلى المعاناة مع الحجر وكثرة المرضى والوفيات وضعف التجهيزات”.

وساءل المستشار البرلماني ذاته، الوزير أيت الطالب عن استراتيجية وزارة الصحة للتمكن من السيطرة على الوضع الصحي بمدينة طنجة.

وكان وزير الصحة قد أثار انتقادات بسبب عدم ذكره لاسم مدينة طنجة خلال الندوة الصحفية التي عقدها رفقة رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، الأحد المنصرم، حول الوضعية الوبائية لفيروس “كورونا” بالمغرب، حيث أشار أيت الطالب إلى طنجة بعبارة “ديك المدينة اللي فالشمال”، وهو ما اعتبره نشطاء محليون تحقيرا لمدينتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *