الصحفي الزبيري يجر فايسبوكيا للقضاء بسبب رسالة تهديد

الصحفي الزبيري يجر فايسبوكيا للقضاء بسبب رسالة تهديد

23 فبراير 2017 - 14:52

وضع الصحافي عادل الزبيري، مراسل قناة العربية بالمغرب، شكاية بالتهديد، ضد شخص يسمى على "فايسبوك" "جمال الأطلسي"، لدى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالرباط، بعد أن تلقى من الشخص المذكور تهديدا على حسابه بموقع "فايسبوك".

وأورد دفاع الصحافي عادل الزبيري، في الشكاية الموجهة إلى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالرباط، والتي تتوفر جريدة "العمق" على نسخة منها، ملخصا لوقائع التهديد الذي تلقاه الزبيري من المسمى "جمال الأطلسي" بـ"فايسبوك"، جاء فيها أنه "تلقى بتاريخ 21/02/2017 وبالضبط على الساعة السابعة و19 دقيقة صباحا، عبر فضاء الرسائل الخاص بموقعه في الفايسبوك برسالة من المشتكى به جاء فيها ما يلي: نحن أوفياء للملك والمخزن وللوطن ...نصيحة أخيرة يا عادل الزنبير جمع ولا تجمع ... معاك الاديستي المخابرات الخارجية ... هذا آخر تحذير يولد الشيوعي الخائن ..اعذر من انذر .. نعرف توجهاتك الأمازيغية والشيوعية والتحريضية .. حذاري من تجاوزاتك التي تمس بالبلاد ... انذار أخير".

وطالب دفاع المشتكي بإحالة محتوى الشكاية إلى الشرطة القضائية العلمية من أجل التحقيق فيها حماية لسلامة العارض وأبنائه، مضيفا "أن الأمر يتعلق بجريمة الكترونية منشورة للعموم وبشكل علني وحيث تقرر قانونا أن من هدد بارتكاب جناية ضد الأشخاص أو الأموال وذلك بكتابة مُوقع عليها أو بدون توقيع أو صورة أو رمز أو علامة يعاقب بالحبس من سنة إلى ثلاث سنوات وغرامة من مائتين إلى خمسمائة درهم".

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

سليمان الريسوني

عائلة الصحفي سليمان الريسوني تراسل رئيسة “عدالة” من أجل التدخل لمؤازرته

هيئات بتنغير تقترح مفاتيح للتنمية الواحية في مذكرة إلى لجنة بنموسى

السلطات تقرر إغلاق إقليم النواصر لتطويق رقعة انتشار فيروس كورونا

تابعنا على