مجتمع

فندق بالصخيرات في ملكية السعودي “العمودي” يمتنع عن أداء أجور موظفيه

26 يوليو 2020 - 13:00

كشف سؤال كتابي وجهه البرلماني عن الفريق الحركي عبد العزيز كوسكوس إلى وزير الشغل والإدماج المهني، عن امتناع إدارة فندق بمدينة الصخيرات في ملكية رجل الأعمال السعودي محمد حسين العمودي، عن أداء أجور مستخدمي الفندق منذ فبراير الماضي.

وأكد السؤال الكتابي أنه “في ظل جائحة كورونا يعاني مستخدمو فندق “أمفترتيت بلاص” بالصخيرات من وضعية مادية واجتماعية صعبة، جراء عدم توصلهم برواتبهم منذ شهر فبراير 2020، وتهرب وتملص إدارة الفندق من الالتزامات التي وقعتها مع ممثلي المستخدمين بمحضر الاجتماع المنعقد بتاريخ 25 يونيو 2020 على مستوى مديرية الشغل بالصخيرات تمارة”.

وأوضح السؤال الكتابي أن الإدارة الفندقية التزمت بأداء مستحقات مستخدميها والعمل على تسوية ملف التغطية الصحية مع شركة التأمين ابتداء من 15 يوليوز، كما جاء ذلك في محضر موقع بين ممثلي الأجراء وإدارة الفندق، غير أن لاشيء من ذلك تحقق.

وشدد النائب البرلماني في سؤاله الكتابي الموجه إلى الوزير محمد أمكراز، على أن هؤلاء العمال والمستخدمون باتوا يعيشون وضعية اجتماعية صعبة للغاية، خاصة مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك، وذلك نتيجة تفعيل الأبناك مسطرة الحجز على منازلهم بسبب عدم أداء أقساط قروض المنازل التي يقطنونها، وغيرها من الالتزامات الاجتماعية.

وسائل النائب البرلماني الوزير الوصي عن الإجراءات التي سيتم اتخاذها من أجل إلزام الفندق على أداء مستحقات هؤلاء المستخدمين، وكذا التدابير التي سيتم اتخاذها لضمان حقوق هؤلاء العمال المرتبطة بالتغطية الصحية وكذا تسوية وضعيتهم اتجاه الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

يشار إلى أن رجل الأعمال السعودي “العمودي” هو المسؤول عن إفلاس شركة “لاسامير” المختصة في تكرير النفط بالمغرب، وذلك بسبب تراكم الديون، والضرائب، وعمليات الاحتيال، التي قامت بها الشركة في ظل رئاسته لتستفيد من الإعفاءات الضريبية، بالإضافة إلى التخفي وراء اسم شركة مجهولة لاستيراد عدد كبير من المقتنيات النفطية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

جمعيات النقل المدرسي بشفشاون تجمد عملها بسبب أسعار المحروقات وغياب الدعم

مجتمع

بعد عامين من الإغلاق.. إسبانيا تقرر منح تأشيرات استثنائية لعمال سبتة القانونيين

مجتمع

فيديو على “تيك توك” حول تقنية جديدة للغش في الامتحانات يجر بنموسى للمساءلة

تابعنا على