سياسة

قانون المالية التعديلي يشعل حربا كلامية جديدة بين البيجيدي والأحرار

خرج حزب العدالة والتنمية، مساء اليوم الأحد، عبر أمانته العامة للرد بشكل ضمني على حليفه داخل الحكومة، حزب التجمع الوطني، الذي انتقد قانون المالية التعديلي، في بلاغ مكتبه السياسي.

وانتقد حزب التجمع الوطني للأحرار، خلال اجتماع لمكتبه السياسي، أول أمس الجمعة، ما وصفه بـ”هدر الزمن” البرلماني والحكومي في تعديل قانون المالية، وأبدى تشبثه بإجراء انتخابات 2021 في موعدها المحدد.

واستغربت الأمانة العامة للبيجيدي، في بلاغ لها تتوفر “العمق” على نسخة منها، من ” إعلان أحد الأطراف السياسية بما يفيد رفضه لقانون المالية التعديلي مع أنه ساهم في إقراره حكوميا وبرلمانيا”.

وأكدت أمانة حزب العدالة والتنمية، وتؤكد أن “من شأن مثل هذه المواقف المتناقضة أن تكرس مزيدا من الضبابية السياسية وتعمق ضعف الثقة في العمل السياسي”.

وبالمقابل، نوه البلاغ بـ”التدابير الواردة في قانون المالية التعديلي خاصة ما يتعلق بمواصلة مجهود الدولة في الاستثمار العمومي والتدابير الرامية لدعم المقاولة وإنعاش التشغيل”.

ودعا إلى “مواصلة التعبئة ضمن أفق وطني تضامني واع بالتحديات ومعبأ من أجل تحقيق الإقلاع الاقتصادي ومواصلة تعزيز التماسك الاجتماعي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *