مجتمع

تتراوح مابين 500 و1000 درهم .. مواطنون بالعيون يطالبون بمراجعة فواتير الكهرباء

طالب عدد من ساكنة مدينة العيون، من المسؤولين على قطاع الكهرباء، التدخل، وإعادة النظر في المبالغ الخيالية، التي حملتها فواتير الأشهر الأخير، خاصة بعد رفع الحجر الصحي.

وحسب بعض النماذج التي توصلت بها العمق، من هذه الفواتير، والتي كان أغلبها للإستهلاك المنزلي، فالمبالغ المطالب بتأديتها تتراوح مابين 500 و1000درهم.

واعتبر مواطنون في تصريحات متفرقة لجريدة “العمق”، هذه المبالغ ارتجالية، بحكم أنهم يتحكمون في استهلاكهم الشهري، والذي يتراوح مابين 150 و300 درهم شهريا.

وطالب المشتكون المسؤولين على المكتب الوطني للكهرباء، بالتدخل وإعادة النظر في هذه الفواتير، التي تحمل مبالغ لاتستطيع الأسر تأديتها، خاصة وأن أغلب أربابها عانوا كثيرا من فترة الحجر الصحي، والتي دامت حوالي ثلاثة أشهر.

من جهته، قال مصدر بالمكتب الوطني للكهرباء، في اتصال هاتفي بالعمق، بأن ظروف كوفيد 19، حتمت على المكتب تقدير أشهر الاستهلاك التي رافقت الحجر، وتم اقتراح المبالغ التي تحملها الفواتير الممتدة، من شهر مارس إلى يونيو، بطريقة (estimation).

وأضاف المصدر ذاته، بأنه يمكن لكل متضرر، التأكد من صحة المعطيات، والثمن الذي تحمله هذه الفواتير، عبر الإطلاع على العداد ومراقبة رقم الاستهلاك الذي يتواجد به، وتقديم شكاية بشأنه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *