اقتصاد، سياسة

بعد ارتفاع إصابات كورونا .. والي طنجة يقرر إغلاق المصانع إلى غاية هذا التاريخ

علمت جريدة “العمق” من مصدر مطلع، أن والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، قرر إغلاق المنشآت الصناعية بطنجة لمدة أسبوعين، وذلك بعد تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا بعاصمة البوغاز خلال الأيام الأخيرة.

ووفق المصدر، فإن هذا القرار جاء عقب اجتماع الوالي محمد امهيدية مع مسؤولي المناطق الصناعية والفاعلين الصناعيين بطنجة، أمس الإثنين وصباح اليوم الثلاثاء بمقر ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة.

وأفاد المصدر أن هذا الاجتماع خلص إلى الاتفاق على عدم استئناف العمل بالمصانع قبل 12 غشت 2020، وذلك بمختلف المناطق الصناعية التابعة للمدينة، بسبب ارتفاع نسبة الإصابة بفيروس كوفيد 19 بالجهة، خصوصا في صفوف العاملين بالمنشآت الصناعية.

وخلال الاجتماع، شدد الوالي على بدل مزيد من المجهودات من طرف جميع المتدخلين وانخراطهم الفعلي للحد من انتشار تفشي هذا الفيروس، حسب ذات المصدر.

هذا القرار، يضيف المصدر، أملته الحالة الوبائية غير المطمئنة ولتي بدأت تثير قلقا كبيرا لدى الجميع، حيث شدد الاجتماع على ضرورة أخذ المزيد من التدابير الاحترازية اللازمة واعتماد طريقة لتطويق الوباء والحد من انتشاره.

وعقب القرار، وجه رؤساء المناطق الصناعية بطنجة، نداء إلى المتدخلين الصناعيين وأرباب المنشآت لحثهم على الاستجابة لما خلص إليه هذا الاجتماع بتعليق العمل بالمصانع إلى غاية 12 غشت 2020.

يُشار إلى أن طنجة تعرف وضعا وبائيا مقلقا، حيث سجلت المدينة مئات الإصابات بفيروس كورونا خلال الأيام الأخيرة، مع ارتفاع عدد الوفيات والحالات الحرجة، وهو ما دفع السلطات إلى منع التنقل من وإلى المدينة، إلى جانب 7 مدن أخرى، فيما طالبت هيئات حقوقية بإغلاق المنشآت الصناعية بشكل عاجل تفاديا لتزايد الإصابات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *