قبيلة بموريتانيا تدخل على قضية

قبيلة بموريتانيا تدخل على قضية "الجاكني" وتطالب بإطلاق سراحه

23 فبراير 2017 - 17:10

نظم مجموعة من الأشخاص المنتمين لقبيلة تاجاكنت صباح أمس الأربعاء، وقفة احتجاجية أمام مقر السفارة المغربية بنواكشوط، مطالبين بإطلاق سراح المهندس خالد الجكني الذي اعتقل على خلفية الاشتباه في أخذ رشوة، حيث عبر المحتجون عن رفضهم للتهم الموجهة للمهندس خالد الجاكني، وعلى رأسها تلقي الرشوة.

وقال الناطق باسم المتظاهرين سيدي الخير ولد عمار، في تصريح لـموقع "موريتانيا اليوم"، إنهم يودون أن توصل السفارة المغربية بنواكشوط رسالتهم للسلطات المغربية، بإطلاق سراح ابنهم في أسرع وقت، وبعودته إلى عمله.

وكان أخ الضحية قد قال في اتصال سابق بجريدة “العمق”، “إن خالد حيكت ضده بالأمس مؤامرة دنيئة بإخراج رديء جدا وهي عبارة عن مسرحية هزلية بطلها أحد الحيتان الكبيرة لأرباب المقالع بطانطان الذي حاول بكل السبل مواجهة أخي، الذي قام بمهمته ووظيفته بكفاءة عالية ومسؤولية إدارية وتقنية ووطنية خالصة”.

وأضاف المصدر ذاته أن ما وصفه بأحد حيتان كلميم، “الذي ألف الرشاوي وألف استمالة المسؤولين وجد صعوبة كبيرة أمام هذا الشاب الذي رفض كل الإغراءات ما دفع صاحب الملايير أن يستعين بضعاف النفوس وأصحاب النفوذ في إخراج مسرحية عبارة عن رمي غلاف به 15000 درهم في مكتب أخي بسرعة أقل من دقيقة يضيف أخ خالد، لتتبعه الشرطة وتعتقله، بشبهة الرشوة”.

يذكر أن خالد الجاكني، مهندس باحث في سلك الدكتوراه بمعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة قام بتأطير وتدريس مجموعة كبيرة من المهندسين وعمل بشركة من كبريات الشركات الألمانية بالرباط، وكانت له عدة إنتاجات علمية ونشر العديد من المقالات العلمية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

بينهم 3 نساء.. الأمن يفكك شبكة للاتجار في المخدرات ويعتقل 7 أشخاص بالصويرة

فيروس كورونا يتسلل إلى جسد أستاذ بمراكش.. وتعليق الدراسة لمخالطيه

اللاجئين السوريين بالمغرب

7 آلاف لاجئ يعيشون بالمغرب.. السوريون في الصدارة وهكذا يتوزعون بمدن المملكة

تابعنا على