سياسة

رفاق منيب يهنئون معتقلي الريف.. ويصفون الإفراج بـ”الخطوة المنقوصة”

في إطار متابعته لملف معتقلي الحراك الشعبي بالريف وكل المعتقلين السياسيين، هنأ المكتب السياسي لحزب الاشتراكي الموحد من وصفهم بالمعتقلين الصادقين “الذين استعادوا حريتهم دون قيد أو شرط، وعودتهم إلى عائلاتهم، بعد رحلة معاناة كبيرة ومؤلمة، وصمود قل نظيره”.

واعتبر الحزب في بيان توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه الافراج عن بعض معتقلي حراك الريف، على أهميتها، خطوة منقوصة، لم “ترق إلى الانتظار الشعبي الوطني الكبير، بالإفراج عن كل معتقلي الحراك الشعبي بالريف”.

وقال الحزب إنه لا يزال على “وعده وعهده الذي قطعه للعائلات خلال الزيارة التاريخية للحسيمة، القاضي بالإقدام على كل الخطوات والمبادرات من أجل حرية كل معتقلي الحراك الشعبي بالريف وكل المعتقلين السياسيين”.

وأكد رفاق منيب عبر بيانهم على أن من المصلحة العليا للشعب المغربي “تتطلب وتفرض جرعة سياسية قوية، متمثلة في الإفراج عن قيادة الحراك الشعبي بالريف وكل نشطائه ، وطي هذه الصفحة، ومباشرة مسار المصالحة التاريخية الحقيقية مع الريف ومع كل الجهات المهمشة، برؤية واضحة للعدالة الإجتماعية والمناطقية”، وفق ما جاء في البيان.

شدد المكتب السياسي للحزب ذاته في ختام بيانه على ضرورة “التوقف عن طبخ الملفات للصحفيين والمدونين والمناضلين، ومنهم نشطاء جرادة”، مشيرا إلى أن ذلك “سيعزز أمل خلق وإيجاد أجواء سليمة محفزة للمواطنات والمواطنين على الإنخراط في الإصلاحات العميقة القمينة بمواجهة مابعد كورنا وبكل تداعياتها”، على حد تعبير البيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *