مجتمع

بعد ارتفاع حالات “كورونا”.. تعزيز طاقم كوفيد19 بطلبة التمريض بمراكش

في ظل النقص الحاصل في الموارد البشرية وسط الأطر الصحية، وارتفاع الحالات الواردة على المستشفيات، راسلت المديرة الجهوية للصحة بمراكش المدير بالنيابة للمعهد العالي لمهن التمريض وتقنيات الصحة من أجل وضع طلبته رهن الإشارة مستشفى الأنطاكي بمراكش  لتعزيز طاقم كوفيد 19.

وأبرزت المراسلة التي اطلعت عليها جريدة العمق أن الأمر يتعلق بطلبة السنة السادسة، وأن هذا الإجراء تطلبه ارتفاع منحى لإصابات المؤكدة التي عرفتها جهة مراكش آسفي  في الأيام الأخيرة.

وطلبت المراسلة من المدير بالنيابة حصر لوائح الطلبة في تخصصات بعينها وهي المستعجلات، والتخصص المتعدد، والتخدير، وتقنيو المختبرات، وتقنيو الأشعة.

وكانت عدد من طلبة كلية الطب بمراكش السنة السابعة قد تطوعوا في مارس المنصرم، لمساعدة الأطقم الطبية في مواجهة تفشي كورونا المستجد.

وتساءلت مصادر نقابية عن قانونية هذه الخطوة وخطورتها، لا سيما أن هؤلاء الطلبة غير محميين، ولا يتوفرون على أية تغطية صحية وفي ظل إصابة عدد من الأطر الطبية بالفيروس وإنهاك آخرين دون محفزات مادية ولا معنوية، في حين اعتبرها البعض خطوة ضرورية أملتها الحاجة الوطنية، ولجوء عدد من الدول إليها عند ارتفاع حالات الإصابة المؤكدة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *