رئيس وزراء دولة أوروبية يصف المهاجرين غير الشرعيين بأنهم

رئيس وزراء دولة أوروبية يصف المهاجرين غير الشرعيين بأنهم "تهديد بيولوجي"

07 أغسطس 2020 - 20:40

اعتبر رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان، اليوم الجمعة، أنه يجب وقف وصول المهاجرين إلى المجر، لأنهم، حسب رأيه، يشكلون "تهديدا بيولوجيا".

وقال أوربان ،في تصريح أوردته الصحافة ، إنه "كل المهاجرين غير الشرعيين الذين يريدون دخول البلاد دون مراقبة لا ينتهكون القوانين المجرية فحسب، بل يشكلون أيضا تهديدا بيولوجيا"، معتبرا في ذات الوقت أن "هذه العبارة خطيرة، وأنا أنطقها بعناية" .

وأضاف أوربان "لا نعرف أيا من المهاجرين غير الشرعيين غير مصاب بوباء كوفيد-19"،معربا عن اعتقاده بأن "كل شخص يصل إلى البلاد يجب اعتباره حاملا محتملا لوباء "كوفيد-19".

ورأى أنه "قد يبدو الأمر غير عادل، لكن من ناحية أخرى، علينا التفكير في الدفاع عن النفس، وقد يصبح المواطنون الهنغاريون ضحايا للفيروس".

ويعرف السياسي المجري بآرائه السياسية اليمينية الحادة، وانتقد، حتى قبل الوباء، استقبال اللاجئين والمهاجرين غير الشرعيين، وكان ذلك سبب اختلاف بودابست مع مؤسسات الاتحاد الأوروبي.

وتم على صعيد هنغاريا، التي يعيش بها حوالي 10 ملايين نسمة، تسجيل 4600 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس التاجي منذ بداية انتشار الجائحة، ووفاة 602 شخصا.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحيا الامم الثائرة منذ شهر

حل مشكلة اللاجئين مسالة غاية في البساطة وهي ان ترفع القوى الاستعمارية يدها عن بلدان الجنوب وثرواتها. وعلى الاحزاب والحكومات في اوروبا ان تدين الحكام المستبدين وان تقاطعهم بل وتجرم الاستبداد والدكتاتورية والاحتلال البغيض فهي اصل كل المشاكل التي يعيشها العالم من ارهاب وهجرة سرية وغير سرية و حروب و مخدرات الخ. اما ان تفرش المانيا وفرنسا وبريطانيا السجاد الاحمر لهؤلاء وبعد ذلك تشتكي فذلك عين الاستحمار والاستغباء للعالم. في النهاية هذه الدول تسرق خيرات الشعوب في العلن وفي الخفاء بمباركة عملائهم فاذا ظهر السبب بطل العجب. اليس هذا منطقي.

مقالات ذات صلة

امتحانات البكالوريا بالجزائر

الجزائر تتكبد خسائر بمليار دولار بسبب قطع الانترنيت خلال امتحانات البكالوريا

برلمانيون فرنسيون ينسحبون من جلسة عمومية احتجاجا على حجاب طالبة مغربية

“فيسبوك” يعلن سلسلة إجراءات ضد مجموعات تحرض على العنف

تابعنا على