أخبار الساعة، مجتمع

9 هيئات بأزيلال تعلن تشبثها “بمحاسبة” رجل سلطة

سجلت هيئات سياسية ونقابية وحقوقية بأزيلال غياب أي مستجد في ملف “الممارسات التعسفية لقائد الملحقة الإدارية الأولى بباشوية أزيلال”.

وأعلنت الهيئات عبر بيان توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، تشبثها بمحاسبة القائد المعني على ما صدر منه من “اعتداءات وإهانات ومضايقات” في حق ساكنة المدينة.

وجدد المصدر ذاته مطلبه الذي تقدمت به الهيئات لعامل الإقليم في الاجتماع الأخير معه القاضي برفع “هذا الظلم عن ساكنة المدينة باتخاذ الإجراءات اللازمة”.

وأكدت الهيئات على أنها ستلجأ “لكل الوسائل النضالية المشروعة في حالة استمرار الوضع على ما كان عليه وعدم انصاف ضحايا هذا القائد”.

وكانت الهيئات المعنية قد قررت تأجيل وقفة احتجاجية كانت قد أعلنت عن تنظيمها في وقت سابق أمام مقر الملحقة الإدارية الأولى احتجاجا على ممارسات قائد هذه الملحقة التي وصفوها بـ”التعسفية”، بعد لقائها مع عامل ازيلال يوم الـ26 من يوليوز الماضي.

اللقاء كان مناسبة لتوضيح دواعي الوقفة الاحتجاجية، وتوقفت خلاله عند ممارسات رجل السلطة المعني المتمثلة في “المس بالسلامة الجسدية و المعنوية لعدة أشخاص و تعريضهم للإهانة و المعاملة القاسية”.

وأشارت إلى أن عامل الإقليم وعدها باتخاذ الإجراءات اللازمة في الموضوع، مجددة عزمها على “المتابعة الدائمة لهذا الملف إلى حين التوصل إلى حل منصف لجميع المتضررين من الشطط في استعمال السلطة من طرف هذا القائد”، وفق تعبير البلاغ.

يذكر ان الهيئات المعنية هي الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، الاتحاد المغربي للشغل، الجامعة الوطنية للتعليم/التوجه الديمقراطي، الهيئة المغربية لحقوق الانسان، وحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي، والحزب الاشتراكي الموحد، حزب المؤتمر الوطني الاتحادي، الاتحاد الاشتراكي، والفيدرالية الديمقراطية للشغل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *