برفيسور مغربي لـ

برفيسور مغربي لـ"العمق": تصلنا حالات خطيرة جدا.. ويحذر من "تفاقم الوضع"

15 أغسطس 2020 - 15:20

كشف البروفيسور لحسين بارو، رئيس مصلحة الإنعاش والتخدير بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء أن عددا من الحالات الخطيرة المصابة بفيروس كورونا تصل بشكل يومي للمستشفيات المغربية.

وأكد بارو في تصريح لجريدة "العمق" المغربي أن الدولة أو الأطباء لا يتحملون مسؤولية الحفاظ على سلامة المواطنين المغاربة "بل إننا جميعا نتشارك المسؤولية في هذه الظرفية"، محذرا من "تفاقم الوضع في الأيام المقبلة".

وقال رئيس مصلحة الإنعاش بابن رشد إن أكثر من نصف الحالات التي تصل للمستشفى تكون بحاجة ماسة للتنفس الاصطناعي، بسبب "تأخر التشخيص"، والذي قد يؤدي في بعض الحالات إلى الوفاة.

ووجه البروفيسور رسالة للمغاربة يدعوهم فيها للالتزام بالتدابير الوقائية واللجوء إلى الطبيب في حالة الإحساس بالأعراض.

وكانت وزارة الصحة المغربية قد أعلنت أمس الجمعة عن تسجيل 27 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ليرتفع مجموع الوفيات الناتجة عن الفيروس بالمغرب إلى 611 حالة.

وكشفت الوزارة في التصريح اليومي لمستجدات الوضع الوبائي بالمملكة، عن تسجيل 1306 إصابات جديدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ليرتفع إجمالي الإصابات بالمملكة إلى 39 ألف و241 حالة، بمعدل إصابة تراكمي يساوي 108 لكل 100 ألف نسمة.

وخلال نفس الفترة، تم تسجيل 957 حالة شفاء جديدة، ليرتفع مجموع حالات الشفاء إلى 27 ألفا و644 حالة، بنسبة تعاف تساوي 70.4 في المائة، فيما ارتفع عدد الحالات المستبعدة إلى مليون و521 ألف و268 حالة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

طقس اليوم.. زخات مطرية بالجنوب وأجواء مستقر في باقي المناطق

تلاميذ بتاونات يواجهون مصيرا “مجهولا” بعد قرار الجهات الوصية هدم حجرتين

وضعية “كوفيد 19” بأكادير تثير المخاوف .. والسلطات تتخذ تدابير استعجالية

تابعنا على