مجتمع

78 حالة إصابة جديدة خلال يومين.. كورونا يواصل الإطاحة بالأطر الصحية

كشفت حركة الممرضين وتقنيي الصحة بالمغرب، أن فيروس كورونا المستجد لازال يسقط العديد من الضحايا يوميا بين الأطر الصحية.

وقال مصطفى زروال ممرض وعضو المجلس الوطني لحركة الممرضين وتقنيي الصحة بالمغرب، إنهم سجلوا 78 حالة إصابة مؤكدة بكورونا في صفوف الممرضين وتقنيي الصحة بالمملكة خلال الـ48 ساعة الأخيرة.

وأضاف زروال في تصريح لجريدة “العمق”، أنه وبهذا الرقم يرتفع عدد المصابين إلى حدود هذه الساعة إلى 428 حالة مؤكدة، فيما مازال العشرات ينتظرون نتائج تحاليلهم، لافتا إلى أنها أرقام غير نهائية، وأن وزارة الصحة لازالت تتكتم عن العدد الحقيقي للمصابين.

يشار إلى أن الجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، أعلنت عزمها القيام بوقفات احتجاجية جهوية في اليوم الأول من شهر شتنبر المقبل، ووقفة وطنية أمام مقر الوزارة بالرباط في اليوم الـ10 من ذات الشهر.

وتأتي هذه الخطوة التصعيدية، حسب بلاغ للجامعة توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، بسبب ما وصفته “عدم تحمل وزارة الصحة لمسؤوليتها في وقف الاحتقان، باتخاذ قرارات تساهم في رد الاعتبار للأطر الصحية بمختلف فئاتهم وأجيالهم والاعتراف بمجهوداتهم الجبارة في مواجهة جائحة كورونا”.

وأضاف البلاغ، أن الخطوة تأتي أيضا بسبب “عدم توفير وسائل الحماية وتحسين ظروف العمل، ووضع حد للقرارات الانفرادية التي تكرس الاستخفاف بحقوقهم وتؤدي للمزيد من الاحتقان”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *