خارج الحدود

الملك سلمان يقيل قائد “التحالف العربي” ويحيله رفقة ضباط على التحقيق

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أوامر بإعفاء قائد القوات المشتركة وعدد من الموظفين المدنيين والعسكريين، وإحالتهم على التحقيق في قضايا تتعلق بالفساد.

وجاء في بيان بثته وكالة الأنباء السعودية، الاثنين، أن عاهل البلاد أصدر أوامر بإعفاء الفريق الركن فهد بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود، قائد القوات المشتركة وإحالته للتحقيق، بعد رصد تعاملات مالية مشبوهة في وزارة الدفاع، تورط فيها أيضا عدد من الضباط والموظفين المدنيين.

ويشغل الفريق فهد بن تركي منصب قائد قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن وكان سابقا قائدا للقوات البرية الملكية السعودية وقائد وحدات المظليين والقوات الخاصة.

كما تم إعفاء ابنه الأمير عبدالعزيز بن فهد بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود، نائب أمير منطقة الجوف من منصبه، وإحالته للتحقيق.

كما تمت إحالة كل من يوسف بن راكان بن هندي العتيبي، ومحمد بن عبدالكريم بن محمد الحسن، وفيصل بن عبدالرحمن بن محمد العجلان، ومحمد بن علي بن محمد الخليفه للتحقيق.

وكلف العاهل السعودي هيئة الرقابة ومكافحة الفساد لاستكمال إجراءات التحقيق مع كل من له علاقة بالقضية من العسكريين والمدنيين، واتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة بحقهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *